شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلطات الاحتلال تعتقل شابين بـ”الخليل” أحدهما مصاب

سلطات الاحتلال تعتقل شابين بـ”الخليل” أحدهما مصاب
قال شهود عيان إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل مساء اليوم الأحد، شابين فلسطينيين أحدهما مصاب، خلال مداهمة قوات من جيش...
قال شهود عيان إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل مساء اليوم الأحد، شابين فلسطينيين أحدهما مصاب، خلال مداهمة قوات من جيش الاحتلال منزلًا في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، كانت تحاصره، وتطلق أعيرة نارية باتجاهه .
 
وحسبما نشرت "وفا للأنباء" فإن جيش الاحتلال ينفذ عملية عسكرية في الضفة بحثًا عن 3 مستوطنين اختفوا، مساء الخميس الماضي، قرب مستوطنة "غوش عتصيون" شمالي الخليل، فيما اتهمت سلطات الاحتلال حركة المقاومة الإسلامية "حماس" باختطافهم.
 
وقال شهود العيان إن "جيش الاحتلال انسحب من منزل حاصره نحو الساعة، عقب اعتقال شابين من منزل عائلة القواسمي، أحدهما نقل محمولًا نتيجة إصابته بجراح".
 
وفي وقت سابق، ذكر شهود عيان أن "صوت انفجار سمع في المنزل، عقب محاصرته من قوة كبيرة من جيش الاحتلال".
 
وتابعوا أن القوات المحتلة أطلقت أعيرة نارية تجاه المنزل، ومنعت سيارات الإسعاف من الوصول إليه، بل وأطلقت أعيرة نارية لإبعاد صحفيين حاولوا الاقتراب من المنزل.
 
ويرافق العملية العسكرية تحليق مكثف لطائرات مروحية  تابعة للاحتلال وفقًا لشهود العيان.
 
وفرض الجيش طوقًا أمنيًا على الخليل منذ منتصف الليلة الماضية، بحثًا عن المستوطنين الثلاثة.
 
ومنذ مساء أمس الأول الجمعة، اعتقلت سلطات الاحتلال 113 فلسطينيًا، معظمهم من حركة "حماس"، من مدن وبلدات الضفة الغربية، بحثًا عن معلومات عن المستوطنين.
 
ولم تعلن أي جهة فلسطينية، مسؤوليتها عن اختفاء المستوطنين، لكن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، حمّل اليوم، حركة "حماس" المسؤولية.
 
ورفضت "حماس"، تصريحات نتنياهو، ووصف سامي أبو زهري، المتحدث باسم الحركة، تلك التصريحات بـ"الغبية"، وذات بعد "استخباري".
 
واستنادًا إلى اتفاق مصالحة بين فصائل منظمة التحرير و"حماس"، أدت حكومة توافق فلسطينية من شخصيات غير فصائلية (مستقلة) اليمين الدستورية أمام الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في الثاني من الشهر الجاري.
 
وبينما أعربت الولايات المتحدة أنها ستتعامل مع هذه الحكومة وتراقب أدائها، ترفض إسرائيل الاعتراف بها، وتصف حركة "حماس" بأنها "منظمة إرهابية"، وتدعو المجتمع الدولي إلى عدم التعامل مع تلك الحكومة. 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية