شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأخر تشكيل حكومة محلب بسبب رفض مرشحين لمناصب وزارية

تأخر تشكيل حكومة محلب بسبب رفض مرشحين لمناصب وزارية
نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر رسمية أن التشكيل المتوقع للحكومة الجديدة للانقلاب، تأخر بسبب رفض...

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر رسمية أن التشكيل المتوقع للحكومة الجديدة للانقلاب، تأخر بسبب رفض العديد من المرشحين عروضا، لشغل مناصب وزارية من رئيس الوزراء المكلف إبراهيم محلب.

ويشكل محلب حكومة جديدة بعد نيل عبد الفتاح السيسي منصب الرئاسة الشهر الماضي، ولا يتوقع أن يجري تغييرات واسعة. وكان مسئولون قالوا إنه سيعلن عن تشكيلة حكومته الأحد، لكن مصادر حكومية قالت مساء اليوم نفسه إن رئيس الوزراء ما زال يحاول ملء العديد من المناصب.

 

وتتوقع مصادر حكومية استمرار وزير المالية هاني قدري دميان في نفس المنصب بالحكومة الجديدة، إضافة إلى وزراء التموين والإسكان والصناعة والدفاع والداخلية والتخطيط والتعاون الدولي. 

 

وقال مصدر لرويترز: "حدثت بعض الاعتذارات من مرشحين بما في ذلك من طلب منهم تولي وزارات الاستثمار والعدل والثقافة والاعلام"، وأضاف: "ما زال رئيس الوزراء يجري محادثات ويعقد اجتماعات لاختيار مرشحين آخرين لتلك الوزارات".

 

وقال المصدر إنه ليس من الواضح متى سيكتمل تشكيل الحكومة، لكن موقع الأهرام الإلكتروني قال انه ستكتمل بحلول يوم الثلاثاء على أقرب تقدير.

 

ولم يتسن الاتصال على الفور بالمتحدث باسم الحكومة للحصول على تعليق، ولم يقل المصدران لماذا رفض المرشحون الذين جرى الاتصال بهم العروض لشغل مناصب في حكومة محلب.

لكن منذ الثورة التي أطاحت بالمخلوع حسني مبارك عام 2011 رفض العديد من الأشخاص شغل مناصب وزارية خشية أن يتعرضوا لشكاوى قانونية محتملة، بعدما واجه عدد من الوزراء السابقين اتهامات بالفساد أو اتخاذ قرارات لا تخدم المصلحة الوطنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023