شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الأرصاد” تحذر من ارتفاع درجات الحرارة والتعرض لأشعة الشمس

“الأرصاد” تحذر من ارتفاع  درجات الحرارة والتعرض لأشعة الشمس
يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يحدث ارتفاع جديد فى درجات الحرارة، اليوم الاثنين، على معظم المناطق، وتبلغ موجة...

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يحدث ارتفاع جديد فى درجات الحرارة، اليوم الاثنين، على معظم المناطق، وتبلغ موجة الحر ذروتها، ليكون الطقس مائلا للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على باقى مناطق الجمهورية.

وتنشط حركة الرياح على القطاع الغربى للبلاد ومناطق من البحر الأحمر، يمتد نشاطها للمناطق الشمالية مساءً مع إثارة للرمال فى المناطق المفتوحة والصحراوية كما تضطرب حركة الملاحة فى البحر المتوسط خاصة فى المساء، بينما تكون معتدلة إلى مضطربة فى البحر الأحمر.

وتسجل درجات الحرارة العظمى المتوقعة فى القاهرة 39 درجة مئوية والإسكندرية 34 درجة ومرسى مطروح 32 درجة والعريش 36 درجة وطنطا 39 درجة والزقازيق 40 درجة والمنصورة 38 درجة والإسماعيلية 40 درجة والسويس 40 درجة وشرم الشيخ 39 درجة والأقصر 44 درجة وأسيوط 42 درجة وأسوان 45 درجة.

وقال وحيد سعودى، المتحدث باسم هيئة الارصاد الجوية، إن موجة الطقس الحارة ستستمر حتى نهاية الأسبوع، وإن كان هناك انخفاض طفيف فى درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن المدن الساحلية على البحر المتوسط بدءًا من السلوم حتى العريش ورفح المصرية، ستشهد اعتدالا فى درجة الحرارة.

وأوضح "سعودى" خلال اتصال هاتفي على قناة "المحور" – اليوم الاثنين – أن موجة الطقس الحارة ستنكسر اعتبارًا من السبت القادم، بانخفاض 6 درجات مئوية، مطالبًا المواطنين بـعدم التعرض للشمس بين فترتى الظهيرة والعصر حتى انتهاء الموجة الحرارية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية