شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظات مصرية تنتفض ليلا دفاعا عن المعتقلين

محافظات مصرية تنتفض ليلا دفاعا عن المعتقلين
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية، وعدد من الحركات الرافضة للانقلاب العسكري، عدة فعاليات مسائية، أمس الأحد،...
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية، وعدد من الحركات الرافضة للانقلاب العسكري، عدة فعاليات مسائية، أمس الأحد، ضمن فعاليات "الحرية لمصر"، بعدد من المحافظات، لرفض الانقلاب العسكري.
 
ففي محافظة الجيزة، نظم رافضو الانقلاب بإمبابة فعالية مناهضة للانقلاب العسكري، بدأت بوقفة في ميدان الشجرة، ثم انطلقت مسيرة طافت أرجاء المنطقة.
ورفع المتظاهرون خلالها أعلامًا بها صورًا للرئيس محمد مرسي، وشارات رابعة وسط تفاعل من الأهالي.
 
ونظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية بحلوان مسيرة مناهضة للانقلاب، انطلقت من أمام محلات المحمل القديم لتطوف شوارع حلوان رغم التواجد الأمني الكثيف.
بعدما تم الاعتداء عليها أمام محلات التوحيد والنور من قوات الانقلاب بقنابل الغاز والخرطوش، إلا أن الثوار أصروا على استكمال مسيرتهم، وسط هتافات ضد الحكم العسكري، وانتهت المسيرة بالقرب من محطة مترو حلوان.
 
وخرج أهالي المهندسين، في مسيرة من مسجد المدينة المنورة بشارع أحمد عرابي مرورًا بشارع السودان ومحكمة إمبابة إلى ميدان الكيت كات بكورنيش النيل، ندد المتظاهرون خلالها بالاعتداء المستمر على الطالبات المعتقلات بسجن القناطر، واستمرار حبس النساء والبنات، مرددين هتافات "فين النخوة يا مصريين البنات جوه الزنازين".
 
وبالقليوبية، نظم أهالي القليوبية، فعاليتين رافضتين للانقلاب؛ حيث خرج أهالي شبرا الخيمة في مسيرة مناهضة للانقلاب، هاتفين ضد حكم العسكر وقائده، معبرين عن رفضهم لتنصيبه رئاسة مصر مناديين بإسقاطه، كما نظم الأهالي بأبو زعبل وقفة أمام منزل أحد المعتقلين المفرج عنهم، مطالبين بالإفراج عن باقي المعتقلين.
 
وخرج الآلاف من أهالي حوش عيسى بالبحيرة، في مسيرة رافضة للانقلاب، ردد المشاركون هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر"، و نددوا بقمع الداخلية للمظاهرات السلمية واعتقال المشاركين فيها، وسط تفاعل كبير من الأهالي والمارة.
 
ونظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية بمحافظة الشرقية، فعاليتان، الأولى مسيرة بالعاشر من رمضان، والأخرى وقفة بقرية صبيح التابعة لمركز ههيا، أمام منزل المعتقل عبد الله البحراوي بالقرية، ندد المشاركون خلالها بالاعتقالات العشوائية لقوات أمن الانقلاب و الانتهاكات التي يمارسونها ضد المتظاهرين السلمين، رافعين صورًا للرئيس محمد مرسي وشارات رابعة العدوية ولافتات تنادي بالحرية للمعتقلين.
 
وبالإسماعيلية، نظم رافضو الانقلاب مسيرة ليلية منددة بحكم العسكر، انطلقت من ميدان أندونسيا وجابت أنحاء المنطقة، رفع المشاركون خلالها شارات رابعة ورددوا هتافات مطالبة بعودة الشرعية وإسقاط الانقلاب.
 
وانطقت مسيرة حاشدة بالسويس، بالقرب من جمعية القرعان، ثم اتجهت إلى شارع الدمراني و شارع أحمد عرابي، ومنطقة شميس، ومنها إلى وسط البلد بحي السويس، سط تأييد من المواطنيين وانطلقت إلى شارع براديس وحي الغريب، وختمت المسيرة أمام مسجد الخضر بالغريب.
 
وفي بورسعيد، نظم رافضو الانقلاب ببورسعيد بالإشتراك مع "أولتراس ربعاوى"، سلسلة بشرية أمام مسجد الهدي النبوي، طالبوا فيها بالإفراج عن المعتقلين في سجون الانقلاب رافعين لافتات رافضة لحكم العسكر،كما نددوا من سوء الخدمات فى عهد الانقلاب مثل انقطاع المياه والتيار الكهربائى بشكل مستمر فى المحافظة.
 
وبمدينة الزقازيق، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية، مسيرة من أمام حى الزهور، نددوا خلالها بحكم السيسي قائد الانقلاب، مطالبين بعودة الشرعية.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية