شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الفضالي” يشكل تحالفا انتخابيا لدعم السيسي

“الفضالي” يشكل تحالفا انتخابيا لدعم السيسي
كشف رئيس تيار الاستقلال أحمد الفضالي، عن تأسيس تحالف انتخابي جديد، لخوض انتخابات برلمان العسكر المقبلة، والمنافسة على...

كشف رئيس تيار الاستقلال أحمد الفضالي، عن تأسيس تحالف انتخابي جديد، لخوض انتخابات برلمان العسكر المقبلة، والمنافسة على جميع المقاعد الفردية، مع التنسيق مع القوى السياسية الأخرى، بشأن سائر المقاعد.

 

وأكد الفضالي، بحسب الجزيرة مباشرمصر، أن التحالف الجديد يهدف لدعم قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بعد نيله منصب الرئيس عقب انتخابات العسكر التي عقدت الشهر الماضي.

 

يشار إلى أن الفضالي ورد اسمه فيما عرف "بموقعة الجمل" ضد ثوار يناير بميدان التحرير، وظهر في فيديو فوق كوبري أكتوبر قرب التحرير أثناء الموقعة بجوار عدد من البلطجية.

 

وفي سياق متصل، قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية إنه رفض انضمام حزبه للتحالف الانتخابي ، الذي أعلن عنه عمرو موسى لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة ، لضمه أعضاء من النظام القديم.

 

وأضاف السادات في تصريحات صحفية أن تحالف موسى يضم شخصيات كثيرة ، كانت سببا في مقتل المصريين بطرق عديدة، على حد وصفه وتابع أن عودة الحزب الوطني مرة أخرى،  ليست بديلا عن حكم الإخوان، على حد وصفه.

 

من جهته، قال مراد موافى مدير المخابرات العامة الأسبق، إنه قرر الانسحاب من التحالف الذي شكله عمرو موسى، وزير الخارجية في عهد المخلوع حسني مبارك.

 

وأضاف موافي في بيان إنه يعيد النظر في المشهد السياسي الحالي ، لإعلاء صالح الوطن، بحسب قوله. كان التحالف الذي أسسه موسى قد واجه انتقادات عدة ، بسبب انضمام أعضاء من رموز الحزب الوطني السابق.

 

وكان حزب الوفد دخل مع أحزاب المصري الديمقراطي و"الإصلاح والتنمية" والمحافظين والكتلة الوطنية ، في تحالف تحت اسم "الوفد المصري"،  لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 

وقال السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، في تصريحات صحفية إن التحالف سيكون مبنيا على أساس وثيقة سياسية،  تحوّل الدستور إلى برنامج عمل وطني، مشيرا إلى أنه سيكون تحالفا سياسيا وانتخابيا في آن واحد.

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية