شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة المهندسين توقع بروتوكول تعاون مشترك مع المشروع القومي

نقابة المهندسين توقع بروتوكول تعاون مشترك مع المشروع القومي
  وقعت  نقابة المهندسين،اليوم ،بروتوكول تعاون بين كلاً من نقابة المهندسين المصرية برئاسة المهندس طارق النبراوى...
 
وقعت  نقابة المهندسين،اليوم ،بروتوكول تعاون بين كلاً من نقابة المهندسين المصرية برئاسة المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين والدكتورابراهيم يس محمود المدير الفني لمشروع تحسين كفاءة الطاقة ، وذلك بناء على الرغبة المشتركة من المشروع القومي لتحسين كفاءة الطاقة للإضاءة والأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة .
جاء ذلك في إطار حرص النقابة على تفعيل دورها كجهة استشارية أولى للدولة ،.
وفي سياق متصل  صرح المهندس طارق النبراوى انه تم الاتفاق على تنفيذ خطة لرفع الوعي لدى المهندسين أعضاء النقابة والعاملين بها بقاعات التدريب التابعة للنقابة والنقابات الفرعية بإضافة إلى إمكانية تنفيذ مشروعات لترشيد الطاقة في المباني التابعة للنقابة ، والنقابات الفرعية في كافة أنحاء الجمهورية ليكون هذا المشروع نموذجاً يحتذي به لترشيد الطاقة بالمباني العامة .
مؤكداً على أن النقابة ستقوم بنشر ثقافة الإضاءة عالية الكفاءة واستخدام الأجهزة المنزلية الموفرة للطاقة ، وذلك من خلال عمل العديد من الندوات للمهندسين و العاملين بالنقابة العامة والنقابات الفرعية وتحديد مسئول لترشيد الطاقة في كل مبنى بالإضافة إلى تحديد مسئول من العاملين في كل نقابة ليكون مسئول الترشيد بالنقابة الفرعية .
وجدير بالذكر انه قد تضمن البروتوكول عدداً من المحاور الهامة وهى أن تقوم النقابة بتقديم بيان بقاعات التدريب والمباني الخاصة بالنقابات الفرعية على أن يقوم مشروع تحسين كفاءة الطاقة بتقديم المساعدة الفنية من مواد علمية وعملية ومحاضرين .
كما يساعد مشروع تحسين كفاءة الطاقة في تنفيذ المعارض التي تتضمن الأجهزة الموفرة للطاقة وبيع اللمبات الموفرة للطاقة بالتقسيط على السادة المهندسين والعاملين بالنقابات طبقاً للآليات التي يتم الاتفاق عليها .
جدير بالذكر أن نقابة المهندسين ستقدم  المواعيد المقترحه لبدء عقد تلك الندوات وعدد المشاركين بكل ندوة والمختصيين فى هذا الشأن لأهمية هذه القضية .


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية