شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ يتهم 3 فضائيات بتكريس الإنقسام المجتمعي

بلاغ يتهم 3 فضائيات بتكريس الإنقسام المجتمعي
تقدم المحامي أحمد عبد السلام الريطي، عضو الحزب الوطني المنحل سابقاً، ببلاغ للنائب العام الانقلابي المستشار هشام بركات،...

تقدم المحامي أحمد عبد السلام الريطي، عضو الحزب الوطني المنحل سابقاً، ببلاغ للنائب العام الانقلابي المستشار هشام بركات، ضد إدارات ثلاثة قنوات فضائية، ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، يتهمهم فيه بالعمل علي تقسيم مصر والتكريس لنبذ طائفة من أبناء الوطن عن طريق تخوينها.

 

وأوضح الريطي في البلاغ الذي حمل رقم 11736 لـسنة 2014 عرائض النائب العام، أن القنوات الفضائية الثلاثة والتليفزيون المصري لم تكف عن كيل اتهامات العمالة والتخوين لكل أعضاء الحزب الوطني المنحل السابقين، والتمويل الخارجي لأعضاء حركة شباب 6 إبريل، وإلصاق مصطلح الإرهابية بجميع أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، مما تسبب في تكريس انقسام المجتمع المصري وتهديد وحدته.

 

وقال مقدم البلاغ إنه كعضو سابق في الحزب الوطني تضرر من تهم الخيانة والعمالة التي توزعها تلك القنوات علي جميع أعضاء الحزب السابقين، فضلا علي أنها تصف جماعة الإخوان بالإرهابية دون سند قانوني لهذا الوصف مما يعد ترويجاً لأخبار كاذبة من شأنها تعكير الصفو العام والدعوة للاقتتال الأهلي بين أبناء الشعب المصري، باعتبار أن توجيه اتهامات الخيانة لقطاعات عريضة من المصريين تكرس للانقسام وتهديد السلم الاجتماعي.

 

وطالب الريطي في نهاية بلاغه النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الوقائع المذكورة، وإصدار قرار عاجل بمنع تخوين أعضاء الحزب الوطني و6 إبريل، ومنع وصف جماعة الإخوان المسلمين بـ"الإرهابية"، استنادا إلي عدم وجود أحكام قضائية تقضي بذلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023