شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القابضة للصناعات الغذائية: أسعار الياميش أعلى 60% مما كانت عليه

القابضة للصناعات الغذائية: أسعار الياميش أعلى 60% مما كانت عليه
صرح مصدر بالشركة القابضة للصناعات الغذائية -اليوم- بأن الشركات التابعة لها استوردت بما قيمته 3 ملايين جنيه...

صرح مصدر بالشركة القابضة للصناعات الغذائية -اليوم- بأن الشركات التابعة لها استوردت بما قيمته 3 ملايين جنيه ياميش لكل شركة وبإجمالي يصل إلى 20 مليون جنيه، مؤكداً أن الأسعار ارتفعت بنحو 60 %.

 حيث وصل سعر عين الجمل إلى 120 جنيهاً، واللوز الأمريكى إلى نحو 90 جنيهاً، وقال إنه تم توفير بندق أمريكي وعين جمل أمريكي وهندي، وزبيب مصري وتركي، وقمر الدين مصري وسوري وتركي.

ومن المقرر أن تفتتح القابضة للصناعات الغذائية معرض «أهلا رمضان» غداً بأرض المعارض، وذلك لمدة 10 أيام وحتى بداية شهر رمضان.

ويشارك فى المعرض جميع شركات الصناعات الغذائية التابعة للقابضة، فضلاً عن المجمعات والشركة المصرية العامة، وشركات الزيوت، ومخابز القاهرة، وشركات المطاحن والأسماك.

ونفى مصدر بالشركة القابضة تحديد أي كميات لشراء المواطنين؛ مؤكدا أن الشراء لأي كمية.

 وقال إن الكميات المعروضة ستكون أقل أيضا بسبب توقع تراجع القوى الشرائية للناس، ولكن هناك وفرة في طرح البلح، والذى يصل سعره إلى 10 جنيهات للكيلو.

كان تجار ومسترودون قد أكدوا -في تصريحات صحفية سابقة- أن أسعار ياميش رمضان هذا العام ستكون أعلى؛ نظرا لارتفاع سعر صرف الجنيه أمام الدولار خلال الأسابيع الماضية، وقبل اتخاذ المركزي قراراته الأخيرة التي حدت من انخفاض الجنية أمام الدولار بالسوق الموازية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية