شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب عمال شركة “الفيوم لصناعة السكر”

إضراب عمال شركة “الفيوم لصناعة السكر”
دخل عدد كبير من العاملين بشركة الفيوم لصناعة السكر، في إضراب مفتوح عن العمل، لحين النظر في مطالب العمال، ويذكر أن الشركة...
دخل عدد كبير من العاملين بشركة الفيوم لصناعة السكر، في إضراب مفتوح عن العمل، لحين النظر في مطالب العمال، ويذكر أن الشركة  تعد إحدى أكبر شركات السكر بالشرق الأوسط.
 
هذا وقد تفاجأ العمال، صباح اليوم، وخلال انعقاد الجمعية العمومية للشركة، بإعلان الشركة عن ميزانية أقل بكثير من الميزانية الحقيقية للشركة، بالإضافة إلي ادعاءات متكرررة من المسؤولين بالشركة عن ضعف المبيعات، في حين لم يتم الإعلان عن الموقف المالي للشركة، أو الأرباح، كما كان مقررًا.
 
 وقرر العمال الدخول في إضراب مفتوح عن العمل، وحتى تحقيق مطالبهم المتمثلة في "تطهير الإدارة من القيادات الفاسدة ، كشف الميزانية  والأرباح الحقيقية للشركة "، إضافة إلى المشاكل القديمة للعمال مع الشركة من مشاكل العلاج والتأمين الصحي وغيرها.
 
وأمام الغضب الشديد من العمال، اضطر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب مهندس "أحمد البكري"، تكليف مهندس "حسين عبد العال" رئيس المصانه لمقابلة وفدًا من العاملين بالشركة في محاولة للتفاوض معهم بغية كسر الإضراب، فيما رفض "عبد العال" مطالب العمّال، متعللًا بقلة الأرباح وضعف الميزانية، قائلًا:  "عايزين تتأكدوا بنفسكو اسألوا مراقبي الجهاز المركزي" .
 
الجدير بالذكر أن مبيعات هذا العام تتفوق على مبيعات العام الماضي بنسبة كبيرة، وبعض المخزون من العام الماضي تم ترحيله لبيعه هذا العام فوق المقرر إنتاجه، وبالتالي تكون أرباح هذا العام أكبر من العام المنصرف بنسبة كبيرة.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية