شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على 486 مشتبه بصلاتهم بـ”بوكوحرام” في نيجيريا

القبض على 486 مشتبه بصلاتهم بـ”بوكوحرام” في نيجيريا
ألقى الجيش النيجيري، اليوم الثلاثاء، القبض على 486 شخصًا للاشتباه في انتمائهم وصلتهم بجماعة "بوكو حرام" في...
ألقى الجيش النيجيري، اليوم الثلاثاء، القبض على 486 شخصًا للاشتباه في انتمائهم وصلتهم بجماعة "بوكو حرام" في البلاد.
 
جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها "أذا تشيكامانياو" الناطق باسم الحكومة في ولاية "أبيا" النيجيرية جنوب شرق البلاد، اليوم، والتي أطلع فيها الرأي العام على آخر تطورات العملية العسكرية، التي شنها الجيش في الولاية للقبض على "الإرهابيين".على حد زعمه
 
وحسبما نشرت "الأناضول"، أوضح المسؤول النيجيري أن من بين المقبوض عليهم 8 سيدات، مشيرًا إلى أن "هناك شكوك تحوم حول قدوم المقبوض عليهم من شمال البلاد إلى الجنوب من أجل تنفيذ عمليات ما". 
 
وتعتبر هذه المرة الأولى التي تلقي فيها قوات الأمن النيجيرية القبض على هذا العدد من الأشخاص، طوال العمليات التي شنتها ضد "بوكو حرام"، بينما يشير بعض النشطاء إلى أن "ارتفاع هذا العدد قد يؤدي إلى نزاعات عرقية".
 
وتأسست "بوكو حرام"، وتعني "التعليم الغربى حرام" بلغة قبائل "الهوسا"، المنتشرة شمال نيجيريا، في يناير عام 2002 على يد محمد يوسف، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية ذات الأغلبية المسيحية.
 
وحافظت جماعة "بوكو حرام"، على سلمية حملاتها – رغم طابعها المتشدد- ضد ما تصفه بـ"الحكم السيئ والفساد"، قبل أن تلجأ عام 2009 إلى العنف، إثر مقتل زعيمها محمد يوسف، أثناء احتجازه لدى الشرطة. 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية