شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منتخبات أفريقيا.. 4 نكسات وفوز يتيم

منتخبات أفريقيا.. 4 نكسات وفوز يتيم
مع انتهاء فرق إفريقيا الخمس المشاركة في كأس العالم (الكاميرون، كوت ديفوار، نيجريا، غانا، الجزائر)، من...

مع انتهاء فرق إفريقيا الخمس المشاركة في كأس العالم (الكاميرون، كوت ديفوار، نيجريا، غانا، الجزائر)، من مباريات الجولة الأولى، خيمت الانكسارات على القارة السمراء، بثلاث هزائم وتعادل نيجيري -بطعم الخسارة- مع أضعف فرق مجموعتها، وفوز إيفواري يتيم، وهو ما صعّب على فرق إفريقيا -باستثناء ساحل العاج- فرصة الصعود من دوري المجموعات.

ففي إطار المجموعة المجموعة الأولى، والتي يشارك بها (البرازيل، المكسيك، الكاميرون، كروتيا)، تلقى منتخب الكاميرون الخسارة الأولى في كأس العالم على يد المنتخب المكسيكي في المواجهة التي جرت بينهما على ملعب أرينا داس دوناس، وانتهت بهدف دون رد، وسجل هدف المباراة الوحيد ديني بيرالتا في الدقيقة 61 من عمر المواجهة.

ومن المقرر أن تواجه المكسيك، البرازيل في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى والمقرر لها اليوم الثلاثاء، فيما ستواجه الكاميرون منتخب كرواتيا غدًا الأربعاء.

فيما استهل المنتخب الإيفواري (ساحل العاج) مسيرته في بطولة كأس العالم بالمجموعة الثاثة، والتي تضم بجانب المنتخب الإيفواري كلاً من (كولومبيا واليابان واليونان)، بالفوز على نظيره الياباني بهدفين مقابل هدف، على ملعب أرينا بيرنامبوكو بمدينة ريسيف.

ومنح ديديه دروجبا قائد منتخب ساحل العاج "روحًا" خاصة للأفيال بعد مشاركته بديلاً في الشوط الثاني لتفوز علي اليابان بعد أن كانت متأخرة بهدف.

أما في المجموعة السادسة، فقد سجلت نيجيريا تعادلا سلبيًا مع أسهل فرق المجموعة "إيران"، والتي تضم بجوار الفريقين "الأرجنتين، والبوسنة والهرسك"، واصبح المنتخب الأرجنتيني هو المتصدر للمجموعة منفردًا برصيد 3 نقاط، ثم بعد ذلك إيران ونيجيريا بنقطة وحيدة، ويتذيل المنتخب البوسني ترتيب المجموعة.

 

فيما حلّت لعنة الفراعنة على المنتخب الغاني، الذي انتقم منه المنتخب الأمريكي، بعد أن تفوق عليه فى النسختين السابقتين لبطولة كأس العالم بعد أن بالفوز عليه 2-1 بمونديال البرازيل، بالمجموعة السابعة.

وشهدت المباراة الهدف الأسرع – حتى الآن – بمونديال البرازيل الذي سجله ديمبسي فى الثانية 29 من المباراة.

وتضم المجموعة بجوار المنتخبين (ألمانيا والبرتغال)، والتي انتهت مباراتهما بخماسية ألمانية في البرتغال.

واختتم المنتخب الجزائري "الممثل العربي الوحيد في البطولة" سلسلة الانكسارات الأفريقية بهزيمة، أمام المنتخب البلجيكي في المجموعة الثامنة بكأس العالم، بهدفين مقابل هدف بعد أن كان متقدمًا حتى الدقيقة 70 من عمر المباراة، وتضم مجموعة الجزائر كلاً من (الجزائر، بلجيكا، كوريا الجنوبية، روسيا).



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية