شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

756 فلسطينيًا يغادرون غزة عبر رفح والانقلاب يمنع 14 آخرين

756 فلسطينيًا يغادرون غزة عبر رفح والانقلاب يمنع 14 آخرين
غادر 756 فلسطينيًّا قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عبر معبر رفح البري الحدودي مع مصر، فيما وصل إلى القطاع 1054 آخرين، ومنعت سلطات...
غادر 756 فلسطينيًّا قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عبر معبر رفح البري الحدودي مع مصر، فيما وصل إلى القطاع 1054 آخرين، ومنعت سلطات الانقلاب المصرية 14 من السفر، دون إبداء أسباب، بحسب إدارة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية.
 
وقالت إدارة المعابر والحدود، في بيان لها مساء اليوم، إن "765 فلسطينيًا من المرضى والطلبة وحملة الإقامات والجنسيات الأجنبية غادروا قطاع غزة عبر معبر رفح".
 
وأضاف البيان أن "1054 فلسطينيًّا تمكنوا من الوصول إلى القطاع عبر معبر رفح، فيما منعت السلطات المصرية 14 فلسطينيًا من مغادرة القطاع دون إبداء أسباب ذلك".
 
وكانت السلطات المصرية قد فتحت، صباح اليوم الثلاثاء، معبر رفح البري لسفر الحالات الإنسانية.
 
وقال رئيس هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة، ماهر أبو صبحة  سابقًا: "إنّ السلطات المصرية فتحت معبر رفح البري اليوم الثلاثاء أمام سفر الحالات الإنسانية من مرضى وطلبة وأصحاب إقامات في الخارج.
 
وأوضح "أبو صبحة" أن الجانب المصري أبلغهم بتخصيص اليوم، الثلاثاء، وغدًا الأربعاء لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة.
 
وكانت سلطات الانقلاب المصرية قد فتحت معبر رفح يومي الأحد والاثنين الماضيين لخروج المعتمرين من قطاع غزة، وتخصيص يومي الثلاثاء والأربعاء لسفر الحالات الإنسانية من المرضى وأصحاب الإقامات وحملة الجوازات.
 
وتغلق سلطات الانقلاب المصرية  معبر رفح، الواصل بين غزة ومصر، بشكل شبه كامل، وتفتحه فقط لسفر الحالات الإنسانية على فترات زمنية متباعدة، وذلك منذ أن انقلب قادة الجيش، على الرئيس الشرعي للبلاد محمد مرسي، في الثالث من يوليو الماضي.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية