شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على مشبته به في حادثة مقتل سفير أمريكا ببنغازي

القبض على مشبته به في حادثة مقتل سفير أمريكا ببنغازي
كشف الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" عن أن "أحمد أبو ختالة"، والذي يشتبه بأنه قائد الهجوم على القنصلية الأمريكية في...
كشف الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" عن أن "أحمد أبو ختالة"، والذي يشتبه بأنه قائد الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي في طريقه للولايات المتحدة، وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت أن القبض على "أبو ختالة" تم مطلع الأسبوع.
 
وأعلن البنتاغون اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة أوقفت مشتبهًا به رئيسيًا في الهجوم الذي استهدف القنصلية الأميركية في بنغازي الليبية في 11 سبتمبر 2012 والذي أسفر عن مقتل السفير الأميركي في ليبيا وثلاثة أميركيين آخرين.
 
وحسبما نشرت "د.ب.أ"، قال المتحدث باسم البنتاغون الأميرال "جون كيربي": "يمكنني أن أؤكد أنه في يوم الأحد الخامس عشر من يونيو، قبض جنود أميركيون بالتعاون مع الشرطة على أحمد أبو ختالة، وهو عنصر رئيسي في الهجمات على المقار الأميركية في بنغازي في سبتمبر 2012".
ويقول البنتاغون إن "أبي ختالة" يعد "شخصية محورية" في الهجوم الذي لقي فيه السفير الأمريكي بليبيا "كريستوفر سيتفنز" حتفه. وهناك احتمال بأن يكون "أبو ختالة" قد شارك بنفسه في ذلك الهجوم، وذكر البنتاغون أنه الآن في قبضة السلطات الأمريكية في منطقة خارج ليبيا.
 
ونقل بيان صدر عن البيت الأبيض عن الرئيس الأمريكي قوله إنه أمر بتنفيذ عملية في ليبيا لاحتجاز مشتبه به في هجمات بنغازي على القنصلية الأمريكية.
 
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض "جاي كارني" للصحفيين المرافقين للرئيس الأمريكي: "أوضحنا منذ الهجوم الخسيس على منشآتنا أننا سنذهب إلى أي مدى للعثور على الجناة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة."


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023