شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرات مناهضة للانقلاب تجوب المحافظات ليلا

مسيرات مناهضة للانقلاب تجوب المحافظات ليلا
جابت مظاهرات ليلية الثلاثاء 17 يونيو 2014 عددا من محافظات مصر للتعبير عن تمسكها بالمؤسسات المنتخبة في أعقاب ثورة...
جابت مظاهرات ليلية الثلاثاء 17 يونيو 2014 عددا من محافظات مصر للتعبير عن تمسكها بالمؤسسات المنتخبة في أعقاب ثورة 25 يناير ورفضها الانقلاب العسكري على إرادة الشعب وما أعقب ذلك من إجراءات غير شرعية.
 
ففي المحلة الكبرى نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب مسيرة ليلية رافضة للانقلاب بمنطقة ‫‏الشعبية بدأت من أمام مسجد الجامع الكبير وسارت في شوارع المنطقة وانتهاء عند شارع الشرقاوي بمنطقة ‫‏الجمهورية.
 
وردد المشاركون في المسيرة هتافات منددة بحكم العسكر ومنددة بسوء الأحوال الاقتصادية للبلاد ومؤكدين بأن الرئيس الشرعي للبلاد هو الدكتور محمد مرسي، كما نددوا بتجريم وزارة الداخلية للصلاة على النبي ورفعوا لافتات بذلك
 
كما رفع المشاركون في المسيرة لافتات عليها شارة رابعة العدوية وصور الدكتور محمد مرسي، وأطلق المشاركون في المسيرة الألعاب النارية.
 
ونظم التحالف ‏بالخصوص في محافظة القليوبية مسيرة حاشدة من مسجد الجمعية الشرعية الرئيسية بالخصوص اليوم، انطلقت إلى شوارع الخصوص القديمة.
 
وهتف المشاركون خلال المسيرة ضد قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي وحكمه، رافضين قوانينه الجديدة كالمرور والزكاة، ساخرين من حملة القضاء على ملصق "هل صليت علي النبي اليوم؟
 
ورفع خلال المسيرة صور الرئيس مرسى وشارات رابعة وانقطع النور على المسيرة أكثر من مرة وسط التكبير والهتاف: "يا اللي انتو نور عينيه هو النور بيقطع ليه؟ هو النور راح غزة ولا إيه": "هو صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم".
 
كما نظمت حركة نهضاوي مسيرة في سندوة مركز الخانكة طافت أنحاء البلدة وسط تفاعل كبير من المارة والأهالي وهتافات مدوية ضد العسكر والداخلية.
 
ونظم شباب ضد الانقلاب، وأولتراس نهضاوى بقرية كفر ابراهيم، مركز بلبيس الشرقية مسيرة جابت أنحاء القرية.
 
ونظم ائتلاف شباب ضد الانقلاب بدمياط مسيرة بقرية كفر المياسرة التابعة لمركز الزرقا عقب صلاة العشاء مساء الليلة الثلاثاء للتنديد بالانقلاب وذلك ضمن فعاليات أسبوع الحرية لمصر.
 
وردد الشباب الهتافات المناهضة للسفاح الذى اغتصب السلطة بانقلاب عسكري مكتمل الاركان، وأكدوا أنهم لن يعترفوا بغير الدكتور مرسى رئيسا، كذلك أكدوا على استمرار الحراك الثوري حتى سقوط الانقلاب وعودة الشرعية.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية