شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائبة عربية بالكنيست تغضب اليسار واليمين في الكيان المحتل

نائبة عربية بالكنيست تغضب اليسار واليمين في الكيان المحتل
تمسكت العضو العربي في الكنيست الصهيوني، حنين زعبي، بموقفها الرافض باعتبار اختفاء 3 مستوطنين صهاينة...

تمسكت العضو العربي في الكنيست الصهيوني، حنين زعبي، بموقفها الرافض باعتبار اختفاء 3 مستوطنين صهاينة  بالضفة الغربية بالعمل "الإرهابي" على الرغم من الحملة الصهيونية ضدها التي تفاوتت بين دعوتها للاعتذار وبين المطالبة بإبعادها واعتقالها.

 

وقالت زعبي من حزب "التجمع" العربي إن "الحكومة الإسرائيلية، بممارساتها العدوانية الإجرامية، هي المسئولة الأولى والأخيرة عن عملية الخطف الأخيرة، وسياسات القوة والقمع والاحتلال والخطف التي تمثلها هي الإرهاب المركزي والحقيقي في المنطقة، وهي سبب استمرار المعاناة والكوارث وسفك الدماء".

 

وأضافت زعبي في تصريحات نشرها الموقع الإلكتروني للحزب -اليوم الأربعاء- "ما زال خطاب القوة العسكرية، وعدم الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني، سيد اللعبة، وإسرائيل مستمرة حتى هذه الدقيقة في سياساتها الإجرامية، وفي العقاب الجماعي المضاعف للفلسطينيين تحت احتلالها".

 

وتابعت: "إسرائيل اختطفت ممثلين فلسطينيين من القدس وسائر أنحاء الضفة بعملية قرصنة لا قانونية، وهي ما زالت تعلن عن مزيد من القمع وتطلب المزيد من التنسيق الأمني دون أي اعتراف بأن سياساتها هي التي أدت إلى عملية خطف المستوطنين، ودون أن ترى العلاقة بين عملية الخطف هذه وبين خطفها لمئات الأسرى الفلسطينيين في سجونها".

 

وكانت الأحزاب الصهيونية ردت بغضب على تصريحات زعبي؛ حيث تفاوتت ردود الفعل بين مطالبتها بالاعتذار وبين المطالبة بطردها واعتقالها.

 

وفي هذا الصدد وجه رئيس المعارضة وزعيم حزب "العمل" الصهيوني (يسار)، يتسحاك هيرتسوغ، رسالة إلى زعبي طالبها فيها بالاعتذار عن تصريحاته ، وقال – حسبما نقلت عنه الإذاعة العبرية العامة، إن "هذه التصريحات تمس بالمساعي لإحلال السلام والتعايش بشكل لا يقل عن عمليات تدفيع الثمن كما أنها تسيء لمصلحة الوسط العربي بشكل عام".

 

وعمليات تدفيع الثمن هي اعتداءات يقوم بها مستوطنون صهاينة ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم الإسلامية والمسيحية في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، والمدن العربية داخل فلسطين.

 

بدوره كتب وزير الخارجية الصهيوني، أفيغدور ليبرمان، زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" (يمين) على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":  "ليس فقط الخاطفين هم إرهابيين، وإنما أيضاً حنين زعبي إرهابية، إن مصير الخاطفين وتحريض زعبي الذي يشجع على الاختطاف يجب أن يكون ذاته".

 

وكان نحو 20 من نشطاء اليمين الصهيوني المتطرف تظاهروا أمس الثلاثاء، عند مدخل مدينة (نتسيريت عيليت)،  بهدف التوجه إلى منزل النائبة حنين زعبي في الناصرة لتسليمها "أمر طرد من البلاد".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023