شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع تعاملات البورصة منتصف اليوم بعد الموافقة علي صفقة “هيرمس”

ارتفاع تعاملات البورصة منتصف اليوم بعد الموافقة علي صفقة “هيرمس”
صرح الدكتور شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن إدارته أبدت اليوم عدم ممانعتها بشأن نشر عرض الشراء...

صرح الدكتور شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن إدارته أبدت اليوم عدم ممانعتها بشأن نشر عرض الشراء الاختياري من رجل الأعمال نجيب ساويرس، ومجموعة بلتون القابضة لشراء 20 % من أسهم المجموعة المالية هيرميس بسعر 16 جنيها للسهم.

 

وتعني الموافقة الرقابية على نشر عرض الشراء؛ السماح ببدء الإجراءات العملية، والتي تتمثل في تحديد موعد لفتح سوق العمليات الخاصة بالبورصة لمدة محددة لتلقي أسهم مساهمي هيرميس الراغبين في البيع.

 

كما ارتفعت مؤشرات بورصة مصر بنحو جماعي خلال منتصف تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء، مع تفاؤل بموافقة الرقابة المالية على عرض شراء مجموعة بلتون القابضة ورجل الأعمال نجيب سوايرس لنحو 20% من أسهم هيرميس.

 

وربح المؤشر الرئيسي "EGX30" بنسبة 0.66% إلى 8452.12 نقطة، فيما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70" بنسبة 0.47% إلى 594.55 نقطة معوضا جميع خسائره الصباحية.

 

فيما أعلنت هيرميس عن تعيين شركة إتش سى للأوراق المالية والاستثمار كمستشار مالي مستقل؛ لتقديم تقرير بتقييم عرض الشراء الاختياري.

 

وصعد سهم بلتون 9.85% إلى 36.48 جنيه محققا أعلى مستوياته منذ التدشين، وسط تداولات محدودة بلغت قيمتها أكثر من 539.6 ألف جنيه.

 

وقالت المجموعة المالية هيرميس، إن تعيين شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار كمستشار مالي مستقل لتقديم تقرير بهذا الشأن لمساعدة المساهمين في تقدير مدى جاذبية العرض وإلتزاماً بمسئوليات إدارة المجموعة في الحفاظ على حقوق المساهمين.

 

كانت هيئة الرقابة المالية  أعلنت أن شركة نيو ايجيبت انفستمنت فاند بي.في ترغب في الاستحواذ على 17.82 بالمائة من أسهم هيرميس بينما تريد بلتون المالية شراء 1.09 بالمائة وبلتون كابيتال القابضة 1.09% سواء في شكل أسهم أو شهادات إيداع دولية.

 

وتعد هيرميس أكبر بنك استثمار في الشرق الأوسط وتملك العديد من الشركات وحصة في بنك الاعتماد اللبناني، وتعمل في أسواق مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والأردن ولبنان وسلطنة عمان وقطر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023