شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استقالة المسئول عن تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية بمصر

استقالة المسئول عن تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية بمصر
استقال حسن إسميك الرئيس التنفيذي لشركة "أرابتك" من منصبه اليوم الأربعاء، بعد ستة...

استقال حسن إسميك الرئيس التنفيذي لشركة "أرابتك" من منصبه اليوم الأربعاء، بعد ستة أسابيع، من تهاوي أسهم الشركة نحو 50 في المائة وخفض المساهم الرئيسي حصته في الشركة.

 

ودفعت أزمة "أرابتك" بورصة دبي للنزول وعكست الطبيعة المبهمة لشئون الشركات في المنطقة إذ ظل المستثمرون في حالة من عدم اليقين بشأن مصير أحد أكبر شركات المقاولات الخليجية وأسرعها نموا.

 

وقال متحدث باسم "أرابتك" إن استقالة حسن إسميك الذي يشغل المنصب منذ عام 2012 تبدأ اعتبارا من نهاية اجتماع مجلس الإدارة اليوم في أبوظبي، وذكر مصدر مطلع رفض نشر اسمه أن محمد الفهيم عضو مجلس إدارة أرابتك من شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) ومقرها أبوظبي سيتولى منصب الرئيس التنفيذي لأرابتك بالانابة.

 

والشهر الجاري صنفت مجلة فوربس اسميك (37 عاما) كأول ملياردير أردني وثالث أصغر ملياردير في الشرق الأوسط بفضل حصته في أرابتك وقدرت صافي ثروته عند 1.4 مليار دولار، وقالت فوربس إن مصدر الأموال التي جمعها اسميك لشراء حصته في أرابتك ليس معروفا.

 

وقفزت إيرادات أرابتك 30 في المائة إلى ملياري دولار العام الماضي، وتقول الشركة إن لديها مشروعات قيد التنفيذ بنحو 59 مليار دولار. وللشركة أهمية سياسية كبيرة إذ أنها أصبحت أداة للدبلوماسية الاقتصادية بالنسبة لدولة الامارات -بحسب رويترز.

 

وفي وقت سابق من العام فازت الشركة بصفقة قيمتها 40 مليار دولار لبناء مليون وحدة سكنية في مصر خلال السنوات المقبلة، وأغلقت أسهم الشركة مرتفعة 1.9 بالمئة في بورصة دبي اليوم الأربعاء بعد الأنباء عن استقالة اسميك في مؤشر على أن المستثمرين يأملون في أن رحيله ربما يؤدي إلى استقرار الشركة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023