شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس: اتهام “مشعل” بإعطائه تعليمات بخطف المستوطنين “أكاذيب”

حماس: اتهام “مشعل” بإعطائه تعليمات بخطف المستوطنين “أكاذيب”
صرح المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، "سامي أبو زهري"، قائلًا: "تصريحات الاحتلال  بأن خالد مشعل رئيس...
صرح المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، "سامي أبو زهري"، قائلًا: "تصريحات الاحتلال  بأن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة أعطى تعليمات بخطف المستوطنين هي استمرار لحملة الأكاذيب الباطلة للاحتلال لتبرير مخطط استئصال حماس".
 
وأضاف "أبو زهري"، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مساء اليوم الأربعاء: "الاحتلال الإسرائيلي يحاول من خلال اتهاماته لحركة حماس بخطف المستوطنين استئصال الحركة والتغطية على إضراب الأسرى الذين يتعرّضون للموت البطيء في سجونه يوميًا".
 
وكانت صحيفة "هآرتس" الصهيونية نقلت على موقعها الإلكتروني، اليوم، عن ضابط صهيوني لم تذكر اسمه، أن "خطاب خالد مشعل الشهر الماضي كان إشارة وتحريض واضح من قيادة حماس في الخارج للقيام بعملية الخطف".
 
وكان مشعل قال في خطاب، ألقاه يوم 20 مايو الماضي في العاصمة القطرية الدوحة: "أقول للأسرى رسالتكم وصلت، ويا حسن سلامة رسالتك وصلت، وستلقون جوابًا من أبطال القسام والمقاومة الذين يعرفون طريق تحريركم".
 
حيث وصلت  رسالة  مسربة للأسير حسن سلامة القيادي في حركة "حماس" من داخل السجون الإسرائيلية بتاريخ 17 مايو الماضي تحدث فيها عن معاناة الأسرى الفلسطينيين، وظروف حياتهم القاسية وأملهم بالحرية.
 
وكان 3 مستوطنين قد اختفوا، مساء الخميس الماضي، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالي مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.
 
ولم تعلن أي جهة فلسطينية، مسؤوليتها عن اختطاف المستوطنين، لكن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو حركة "حماس" المسؤولية عن اختطافهم وهو ما رفضته الحركة، دون تأكيد أو تنفي لصحة الاتهام.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية