شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة : الولايات المتحدة الأولي عالميا في عدد مليونيرات

دراسة : الولايات المتحدة الأولي عالميا في عدد مليونيرات
أكدت  دراسة صادرة عن الثروة العالمية أعدتها كابجيميني للخدمات المالية وآر.بي.سي لإدارة الثروات أن عدد المليونيرات في...

أكدت  دراسة صادرة عن الثروة العالمية أعدتها كابجيميني للخدمات المالية وآر.بي.سي لإدارة الثروات أن عدد المليونيرات في أنحاء العالم زادوا بنحو مليونين في العام الماضي، في حين زادت ثرواتهم بحوالي 14% بدعم من صعود أسواق الأسهم وتحسن الاقتصاديات.

 

وأظهرت  الدراسة أن عدد الأثرياء الذين يملكون مليون دولار أو أكثر متاحا للاستثمار ارتفع 15 في المائة إلى13.7 مليون في 2013 وزادت ثرواتهم الإجمالية لتصل إلى 52.62 تريليون دولار.

 

وتأتي الولايات المتحدة في المركز الأول، حيث يوجد بها أربعة ملايين مليونير، تليها اليابان بعدد 2.3 مليون مليونير ثم ألمانيا بعدد 1.1 مليون، بينما جاءت الصين في المركز الرابع بحوالي 758 ألف مليونير. ويقطن تلك الدول الأربع حوالي 60% من أثرياء العالم.

 

كما  حلت منطقة أميركا الشمالية في المرتبة الأولى من حيث عدد المليونيرات، فقد جاءت منطقة آسيا والمحيط الهادي قريبة منها في المركز الثاني، ومن المتوقع أن تتجاوز أميركا الشمالية في 2014 مع الزيادة الكبيرة في الثروات في اليابان، حيث حققت أسواق الأسهم والعقارات مكاسب، وفي الصين حيث يؤدي النمو الاقتصادي إلى زيادة عدد المليونيرات بوتيرة سريعة سنويا.

 

يذكر أنه في أحدث دراسة لها قالت مجلة فوربس في الشرق الأوسط أن هناك قائمة جديدة عن أغنياء العرب للعام 2014 والتي تضم أغنى 100 عربي،وجاء مجموع ثروات أغنياء العالم العربي 166.07 مليار دولار، منهم 45 شخصا يملكون المليارات وتبلغ ثرواتهم مجتمعة 147.7 مليار دولار.

 

وتصدرت القائمة المملكة العربية السعودية بوجود 39 ثريا سعوديا يقيمون فيها، وتصل ثرواتهم مجتمعة 64.9 مليار دولار.،وجاءت مصر ثانيا بـ 15 ثريا ثم الإمارات بـ 14 ثريا، وحجم ثرواتهم 18.52 مليار دولار.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية