شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إرسال أول رسالة تليفون “برائحة” عابرة للقارات

إرسال أول رسالة تليفون “برائحة” عابرة للقارات
نجح علماء ينتمون لجامعة “هارفارد” أمس الثلاثاء، في إرسال صورة مصحوبة برائحة من باريس إلى نيويورك، عبر أحد تطبيقات...

نجح علماء ينتمون لجامعة “هارفارد” أمس الثلاثاء، في إرسال صورة مصحوبة برائحة من باريس إلى نيويورك، عبر أحد تطبيقات هاتف “آيفون” بالاستعانة بنظام جديد للاتصالات يدعى “أو فون”.

 

ويسمح النظام الجديد بالتقاط صورة وتمييزها ببضعة روائح أو “tags” (يمكن الاختيار بين 3 آلاف رائحة مختلفة)، عبر وحدة خاصة تسمى “أو فون ديو” ويتم التحكم فيها من خلال تطبيق “أو سناب” لهواتف “آيفون”.

 

وعلى الجانب الآخر، سيصل للشخص المتلقي على هاتفه رابط للصورة التي أرسلت إليه مع ملاحظات متعلقة بالروائح الموجودة في الصورة، وبتوصيل الهاتف بوحدة “أو فون ديو” يتم إطلاق الروائح الملحقة بالصورة.

 

وقام بتطوير نظام الاتصالات شركة Vapor، التي أسسها البروفيسور ديفيد إدوارد في جامعة هارفارد بالتعاون مع مجموعة من تلاميذه بحسب ما جاء بسكاي نيوز عربية.

 

ويتوافر جهاز “أو فون” بسعر 150 دولار تقريبا صفحة الشركة على موقع Indiegogo، لدعم المشروعات الصاعدة، علما بأن عملية تمييز الصور بروائحها فقط لا تحتاج سوى تطبيق “oSnap”، المتوافر حاليا على متجر App Storeلشركة أبل، أما إطلاق هذه الروائح فيحتاج لجهاز” أو فون”.

 

ودشنت الشركة المطورة للاختراع حملة لجمع 150 ألف دولار في الفترة المقبلة بهدف توفير الجهاز على نطاق أوسع بالأسواق في المستقبل القريب، كما ستقوم الشهر المقبل بعمل عدة عروض عملية للتعريف بالجهاز في بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023