شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إطلاق سراح 4 عمال أتراك بـ”كركوك” في العراق

إطلاق سراح 4 عمال أتراك بـ”كركوك” في العراق
ذكرت مصادر أمنية في "كركوك" بالعراق أنه أُطلق، اليوم الخميس، سراح 4 عمال أتراك كان قد تم اختطافهم من قبل مسلحين مجهولين على...
ذكرت مصادر أمنية في "كركوك" بالعراق أنه أُطلق، اليوم الخميس، سراح 4 عمال أتراك كان قد تم اختطافهم من قبل مسلحين مجهولين على طريق "تركيت – كركوك"، في العراق.
 
وأفادت المصادر أنه تم التواصل مع رؤساء عشائر، في المنطقة من أجل إطلاق سراح العمال، الذين تم اختطافهم أول أمس، مشيرة إلى أن المفاوضات أسفرت عن إطلاق سراح 42عاملًا من بينهم 4 أتراك.
 
وحسبما نشرت "الأناضول"، قال العمال المطلق سراحهم إنه تم الإفراج عنهم "مقابل الحصول على فدية"، وأفادت الأنباء أن العمال الأتراك توجهوا مباشرة إلى مدينة "أربيل" في حماية الشرطة، من أجل العودة إلى تركيا.
 
وذكر العمال الأتراك الذين كانوا يعملون في موقع لإنشاء إحدى المستشفيات في مدينة "تكريت"، أن المجموعة المسلحة اختطفتهم أثناء هروبهم من المدينة التي كانوا يعملون بها خشية تعرضهم لسوء بسبب هجمات عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".
 
وقال "عمر أصيل" وهو أحد العمال الأتراك: "بعد أن عثر علينا مسلحو داعش، عند جبال حمرين، عصبوا أعيننا واقتادونا إلى منطقة مجهولة"، مؤكدًا أن "مختطفيهم لم يعاملوهم بسوء بعد أن علموا أنهم أجانب"، على حد قوله.  
 
وأعرب "أصيل" عن فرحته الكبيرة لإطلاق سراحه، مضيفًا: "لقد كنت في غاية الرعب، خوفًا من أن يقتلونا بعد أن تم احتجازنا، لكن حمدا لله أنهم أطلقوا سراحنا دون أن نصاب بسوء".
 
وذكر "فاتح أوندر"، وهو عامل تركي آخر، أن عدد من أُطلق سراحهم 42 شخصًا من جنسيات تركمانستانية، وهندية، ونيبالية، وباكستانية. 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية