شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داخلية “جنوب السودان”: الأوضاع الأمنية هادئة وتحت السيطرة

داخلية “جنوب السودان”: الأوضاع الأمنية هادئة وتحت السيطرة
ذكرت وزارة الداخلية بجنوب السودان أن الأوضاع الأمنية بالعاصمة "جوبا"، وبجميع ولايات البلاد هادئة، وأن الأوضاع تحت...
ذكرت وزارة الداخلية بجنوب السودان أن الأوضاع الأمنية بالعاصمة "جوبا"، وبجميع ولايات البلاد هادئة، وأن الأوضاع تحت السيطرة بعد سماع أصوات إطلاق رصاص في "لولوقو"، ليلة أمس.
 
وقال الناطق الرسمي باسم الشرطة، العقيد "جيمس ماندي انوكا"، حسب "روسيا اليوم" أمس الخميس: "تعود تفاصيل الحادثة إلي  قيام أفراد من القوات النظامية بتوقيف أحد المجهولين الذي يرتدي الزي العسكري ويحمل سلاح وذخيرة وإطلاق النار تم بعد أن رفض الأخير الامتثال للتوجيهات".
 
وأضاف "انوكا" قائلًا: "المجرم فر ولم يلقي القبض عليه بعد أن أصيب أحد الضباط وجندي آخر خلال المواجهات التي حدثت"، مشيرًا إلى أن عمليات البحث لاتزال  جارية للقبض عليه.
 
وكشف "انوكا" عن مقتل أحد الجنود بالقيادة الجنوبية، في "جوبا"، بعد أن أطلق أحد زملائه النار عليه، لافتًا أن الأوضاع تم السيطرة عليها عقب الحادث، دون مزيد من التفاصيل حول أسباب الحادث.
 
وفي منتصف ديسمبر الماضي، شهدت دولة جنوب السودان مواجهات دموية بين القوات الحكومية ومسلحين مناوئين لها تابعين لـ"ريك مشار" النائب السابق للرئيس "سلفاكير ميارديت"، بعد اتهام "مشار" بمحاولة الانقلاب على "سيلفاكير" عسكريًا، وهو ما ينفيه الأول.
 
وقد وقّع "سلفاكير" و"مشار" اتفاق سلام شامل لإنهاء الحرب، في التاسع من مايو الماضي، قضى بوقف إطلاق النار خلال 24 ساعة، ونشر قوات دولية للتحقق من وقف العدائيات، وإفساح المجال أمام المساعدات الإنسانية للمتضررين، والتعاون بدون شروط مع الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية