شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لليوم العاشر.. الطالبات المعتقلات بسجن القناطر يواصلن إضرابهن

لليوم العاشر.. الطالبات المعتقلات بسجن القناطر يواصلن إضرابهن
واصلت الطالبات المعتقلات بسجن القناطر إضرابهن عن الطعام، لليوم العاشر على التوالي، عقب اعتداء قوات الانقلاب عليهن...

واصلت الطالبات المعتقلات بسجن القناطر إضرابهن عن الطعام، لليوم العاشر على التوالي، عقب اعتداء قوات الانقلاب عليهن بالضرب، مما عرضهن للإصابة بنزيف حاد بالرحم والإصابة بكسور بالجسم .

 

وقد روى عدد من أسر الطالبات المعتقلات بسجن القناطر للنساء وسجن بنها، شهادات مروعة عما يتعرض له بناتهن في معتقلات الانقلاب العسكري .

 

وقالت والدة المعتقلة دارين مطاوع، فى تصريح لفضائية الجزيرة مباشر مصر، إن ضباط السجن اعتدوا علي ابنتها والمعتقلات بوحشية بمساعدة السجينات الجنائيات، في ذات الوقت، الذي اتهم أهالي طالبات معتقلات في سجن بنها بمحافظة القليوبية إدارة السجن بمعاملة بناتهن بشكل قاس، مؤكدين وجود انتهاكات صارخة بحقهن .

 

وأضاف عمر عفيفي، والد الطالبة المعتقلة شيماء، إن ابنته متهمة ظلماً بالتعدي على جندي، وهو ما لم يحدث حيث كانت في امتحان، مضيفاً أن ابنته عمرها 18 عاما وتعرضت للاعتداء، ونزع حجابها في السجن .

 

وكشف عمار مطاوع شقيق المعتقلة دارين مطاوع عن تعرض طالبات الأزهر بسجن القناطر للاعتداء من قبل السجانات والسجينات الجنائيات .

 

وقال مطاوع فى تغريدة عبر صفحته على تويتر : فيه 7 بنات فى القناطر دراعتهم اتكسرت وما اتنقلوش مستشفى .. وبنات جالهم نزيف فى الرحم.. الضرب كله كان فى منطقة الحوض".

 

وأضاف : حبسوا أختى فى الحمامات وطفوا النور عليها ومنعرفش عنها حاجة لحد دلوقت"، مضيفا أن "البنات كلها فى السجن حافيين وهدومهم متعاصة دم وخلعوهم الحجاب والبناطيل ولابسين العبايات بس".

 

وأشار مطاوع إلى أن : بنات القناطر اترحل  منهم 5 بنات لسجن دمنهور و4 لسجن بنها وكلهم طالعين الزيارة بشعرهم وبدون جزم أو شباشب، والباقيين اتضربوا فى منطقة الرحم".

 

وكشفت آية علاء، المتحدثة باسم نساء ضد الانقلاب، عن تفاصيل الاعتداء على طالبات الأزهر المعتقلات فى سجن القناطر يوم الاثنين الماضي.

 

وروت علاء فى تدوينة عبر صفحتها على "فيس بوك" تفاصيل الحادث قائلة :" في يوم "الاثنين توجهت السجانة سيدة فاروق إلى عنبر البنات وأخذت تعتدي بالقول على الدكتورة سماح المعتقلة مع الطالبات (بسبب شفقتها على طلاب الأزهر وإعطائهم بعض الطعام فاعتقلت هي وزوجها)، ولما زاد حد السبّ .. ردت الدكتورة سماح على السجانة قائلة: "احترمي نفسك" .. فقامت السجانة بصفع د. سماح على وجهها !!".

 

وأضافت علاء أن "الأمر الذي استفز الطالبات فحاولن أن يهدؤوا من حدة الأمر .. فتم الاعتداء على عدد منهن ما اضطرهم إلى دفع الاعتداء عنهم !!".

 

وتابعت : "حصلت مشادة بينهم وبين السجانة وتطور الأمر فقامت الأخيرة بطلب مساعدة الجنائيات والسجانات وعدد 2 كلاب من اللي شغالين هناك يطلق عليهنّ وصف "الذكورة" فاقتحموا العنبر على البنات وقاموا بالاعتداء على البنات بالضرب والركل بالأقدام في بطونهن ما أدّى الى حدوث كدمات ورضوض وجروح بأجساد الطالبات .. إضافة إلى إصابة عدد منهنّ بنزيف داخلي حاد في الرحم !!".

 

وأشارت إلى أن "بعض الأهالي كانوا في محيط السجن لزيارة بناتهنّ .. وشاهدوا الحرائر اللاتي رحلن من السجن، وقد بدت بقع الدم على ثيابهن، وبدا عليهن أثر الاعتداء الشديد !!".

 

واختتمت قائلة: "تم منع الزيارات عنهنّ ومنعهنّ من حضور عرض النيابة والجلسات !!".

 

وطالب المرصد المصري للحقوق والحريات، في بيان له سلطات الانقلاب في مصر بفتح التحقيق في "الاعتداء البدني واللفظي" على طالبات بـسجن القناطر .

 

وأكد المرصد، بحسب وكالة أنباء الأناضول أن : "ما حدث مع الطالبات المعتقلات بسجن القناطر من اعتداء بدني ولفظي من قبل السجانات والجنائيات بحضور مسؤولي الأمن، أمر يتنافي مع المروءة والشرف، ويخالف الأعراف والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان" .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023