شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد منع الصلاة على النبي.. عمال مصر”هيلا هيلا بص ع الحيطة”

بعد منع الصلاة على النبي.. عمال مصر”هيلا هيلا بص ع الحيطة”
تابعت الصحف العربية الصادرة، اليوم الجمعة، مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات من أهمها انتشار يافطة "الصلاة على...

تابعت الصحف العربية الصادرة، اليوم الجمعة، مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات من أهمها انتشار يافطة "الصلاة على النبي" يثير غضب الحكومة المصرية.

 

تحت عنوان "انتشار يافطة الصلاة على النبي يؤجج غضب الحكومة المصرية،" كتبت صحيفة القدس العربي: "تفاقمت الأزمة التي تواجهها الحكومة المصرية على إثر وصول منشور هل صليت على سيدنا محمد لمعظم مدن وقرى مصر، وبدت الحكومة التي تطالب بنزع المنشور في موقف لا تحسد عليه بعد أن وصل لمقراتها الرئيسية، حيث فوجئ عدد من الوزراء بالمنشور داخل مكاتبهم."

 

وانتابت أصحاب المحلات والورش في معظم أنحاء العاصمة والمحافظات حمى تعليق المنشور على واجهات محلاتهم وقد مددت الأجهزة الأمنية مهلة رفع المنشورات من على السيارات حتى أوائل الأسبوع الجاري، فيما أفادت التقارير الواردة من المديريات وأقسام الشرطة أن حالة غليان تنتاب عموم المدن والقرى مما يستحيل معه رفع تلك المنشورات تجنباً لصدام واسع مع الأهالي.

 

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي واقعة حيث كان عمال أحد المواقع الإنشائية يهونون على أنفسهم في أوقات العمل الثقيلة بالهتاف "هيلاهيلا.. صلي على النبي،" إلا أن صاحب العمل هددهم بالطرد في حال تكرار الهتاف، ولكنهم تحايلوا على القرار بكتابة عبارة صلي على النبي على الحائط، واستبدلوا هتافهم السابق بـ"هيلا هيلا .. بص على الحيطة".

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية