شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد دعوته لاستخدام الدراجات..”تمرد” تدعم السيسي بماراثون

بعد دعوته لاستخدام الدراجات..”تمرد” تدعم السيسي بماراثون
في استجابة للدعوة التي أطلقها قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، قبل أسبوع، لاستخدام الدراجات الهوائية كوسيلة للتنقل، نظمت...

في استجابة للدعوة التي أطلقها قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، قبل أسبوع، لاستخدام الدراجات الهوائية كوسيلة للتنقل، نظمت حركة "تمرد"، التي دعمت السيسي في انتخابات العسكر الرئاسية الماضية، ماراثون للدراجات، فجر اليوم، داعية إلى استخدامها لتقليل الزحام والتلوث في الشوارع.

 

وفي الخامسة صباحا ، ومع شروق شمس الجمعة، تجمع العشرات من الشباب في ميدان مصطفى محمود بالجيزة، ليبدؤوا ماراثون رياضي بالدراجات، أسوة بما قام به السيسي، قبل أسبوع.

 

ورغم دعوات السيسي الدائمة للتقشف، فقد شهد المارثون الرياضي الذي نظمه السيسي في طريق صلاح سالم وشارك فيه شهد إجراءات أمنية غير مسبوقة؛ حيث أغلق أمن الانقلاب والجيش طريق مطار القاهرة الدولي لعدة ساعات صباح اليوم في وجه المواطنين، وتسببت في تكدس مروري وازدحام شديد بسبب قيام قائد الانقلاب الدموي عبد الفتاح بركوب "عجلة" ومعه بعض وزراء حكومة الانقلاب وطلاب بالكلية الحربية على طريق المطار.

 

وفي دعوته قال السيسي ” لو حضرتك راكب عربية حتدفع تقريبا 4 جنيه في الـ20 -25 كيلو ومصر هتدفع 8 جنيه في الـ20 كيلو دول.. ياه يعني أنا لو اتمشيت إن كنت أقدر أو لقيت وسيلة زي دي – إشارة للدراجات – يبقى أنا في اليوم اللي حعمل فيه كده هدي مصر 16 جنيه.. أيوه.. طيب لما يكون فيه 3000 آلاف بيعملوا كده يبقى اليوم فيه كام أنا قلت على مشوار واحد”.

 

المشاركون الذي كان معظمهم من حركة تمرد (التي دعت للانقلاب على الرئيس محمد مرسي)، خرجوا في مارثون طاف عدة شوارع رئيسية، لمدة ساعة، قبل أن يختموا فاعليتهم رافعين شعار "يلا بينا نشترى عجلة".

 

لم يكن يملك كل المشاركين دراجات يستقلونها، وهو ما دفع الحركة لتوفير "دراجات" للمشاركين، ليخرج الماراثون رافعا صورا للسيسي وشعار الحملة "يلا بينا نشترى عجلة ".

 

وخلال المارثون، هتف المشاركون "تمرد هي الأصل .. السيسي حاكم مصر"، و"من أسوان لإسكندرية.. السيسي رئيس الجمهورية"، و"إحنا الشعب.. إحنا الشرعية".

 

محمد نبوي، المتحدث باسم حركة تمرد، قال في تصريحات للصحفيين، خلال مشاركته في الماراثون، إن الماراثون جاء استجابة لمبادرة السيسي فى محاولة منه لتخفيف التكدس المروري، مشيرا إلى أن استخدام الدراجات هو الوسيلة الوحيدة للقضاء على الزحام في العاصمة.بحسب قوله

 

وأضاف: "الهدف من الماراثون هو توجيه رسالة بسيطة للمصريين بأن استخدام الدراجات أمر سهل، وسيساعد على حل مشكلة تكدس المرور، والتلوث الناتج من عوادم السيارات".

 

لم يقتصر الأمر فقط علي القاهرة، بل نظم نشطاء مؤيدون للسلطات الحالية ماراثون آخر في محافظة الشرقية، في السابعة من صباح اليوم ، طاف الشوارع الرئيسية لمركز الحسينية.وخلال الماراثون، أطلق النشطاء حملة "ضد التحرش" بالإناث.

 

كما نظم نشطاء آخرون، ماراثون بالدراجات بطور سيناء، لمسافة حوالي 10 كيلومتر.

 

وقال رئيس شعبة الدراجات والموتوسيكلات فى الغرفة التجارية غريب عبد ربه، في تصريحات صحفية، إن حجم الطلب خلال الأسبوع الماضي علي الدراجات، تضاعف بنسبة 100% (لم يكشف عن حجم المبيعات)، مما شجع قطاعات عريضة من المواطنين على شراء الدراجات، خاصة أن عامل الخجل من ركوبها قد انتهى بعد أن شاهد الجميع أكبر رأس للسلطة فى البلاد وهو يستقلها ويشجع الناس على ركوبها.بحسب قوله

 

وأصاف أن "أسعار الدراجات لم تتحرك فهناك مخزون كبير لدى التجار نتيجة ركود الأسواق على مدى السنوات الثلاث الماضية"، مشيرا إلى أن الدراجة العادية بدون سرعات يبدأ سعرها من 500 جنيه (72 دولار تقريبا)، أما الدراجة المزودة بناقل سرعات فتبدأ 900 جنيه .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية