شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لافتات”الصلاة علي النبي”تتصدر الاحتجاجات المناهضة للانقلاب..اليوم

لافتات”الصلاة علي النبي”تتصدر الاحتجاجات المناهضة للانقلاب..اليوم
نظّم رافضو الانقلاب، اليوم الجمعة، فعاليات احتجاجية تنوعت بين مسيرات ومظاهرات عقب صلاة الجمعة؛ رافعة...

نظّم رافضو الانقلاب، اليوم الجمعة، فعاليات احتجاجية تنوعت بين مسيرات ومظاهرات عقب صلاة الجمعة؛ رافعة لافتات "الصلاة علي النبي"، ورفضًا لتولي عبد الفتاح السيسي رئاسة البلاد.

كما دعت التظاهرات إلى ما وصفوه بانتفاضة شعبية ضد السيسي، في 3 يوليو المقبل، تزامنًا مع ذكرى مرور عام على الانقلاب على الرئيس مرسي.

وتصدرت لافتات "الصلاة علي النبي" و"هل صليت علي النبي"، احتجاجات رافضو الانقلاب اليوم، وسط ترديد الجزء الثاني من صيغة التشهد، وهتافات ضد السيسي، والمطالبة بعودة مرسي إلى رئاسة البلاد.

وباتت لافتة "هل صليت علي النبي اليوم" حديث الشارع المصري، منذ الأسبوع الماضي، على خلفية قيام الشرطة بحملة لإزالتها من الجدران والسيارات باعتبارها"تثير الفتن" "و"مخالفة لقانون المرور"، الذي يحظر الملصقات، ولم يتضح بعد الجهة التي تقف وراء الملصقات، غير أن وزارة الداخلية اتهمت جماعة الإخوان المسلمين.

وفي مدينة نصر، خرجت مسيرة لرافضي الانقلاب عقب صلاة الجمعة، قبل أن تطلق عليها قوات الأمن قنابل الغاز، مما دفع المتظاهرين للتفرق في الشوارع الجانبية.

كما نظّم رافضون للانقلاب، بشبرا الخيمة ، مسيرة رفعت شارات رابعة العدوية وصور لبعض "الشهداء" و"المعتقلين"، كما قاموا برفع لافتات تطالب بالحرية والإفراج عن جميع "المعتقلين"، ورفعوا لافتات "هل صَلَّيْتَ علي النبي اليوم".

وهو ما تكرر في منطقة عين شمس ، عندما خرجت مسيرة لرافضي الانقلاب، رفضت تنصيب السيسي رئيسا، ورفعت لافتات "هل صليت علي النبي".

وفي حلوان، خرجت مسيرة لرافضو الانقلاب للتنديد بالانقلاب العسكري، ورافضة لتنصيب السيسي لرئاسة الجمهورية.

وفي الجيزة، خرجت عدة مسيرات لرافضي الانقلاب، من مساجد أوسيم، والسادس من أكتوبر، والشيخ زايد، وإمبابة، والمهندسين، وناهيا، والهرم، وفيصل، والعمرانية، والمنيب، والحوامدية، والعياط، والصف، والبدرشين.

وقاد المظاهرات بعض شباب حركة "التراس نهضاوي"، رافعين شارات رابعة العدوية، والأعلام المصرية، وصورًا لـ"مرسي"، ولافتات "هل صليت علي النبي اليوم".

وفي الإسكندرية ، نظّم رافضو الانقلاب، مظاهرات في مناطق برج العرب، والعامرية، والورديان ومحرم بك، والعوايد، وأبو سليمان، والسيوف، وسيدي بشر، ورفعوا فيها صورًا لمرسي وشارات رابعة، داعين إلى النزول إلى الميادين في 3 يوليو القادم لعودة الشرعية، في إشارة إلى حكم مرسي.

وفي المنيا ، خرجت 6 مسيرات عقب صلاة الجمعة، مطالبن بتصعيد ثوري فى ذكرى مرور عام على الانقلاب على الرئيس مرسيوهو ما تكرر في محافظات بني سويف والفيوم، وأسيوط وسوهاج.

وفي بورسعيد ، نظم رافضو الانقلاب، مسيرة رفعوا فيها لافتات: "هل صليت علي النبي"، و"مصر مش معسكر"، ورددوا هتافات "الداخلية بلطجية".

وفي دمياط ، فرقت قوات شرطية، مظاهرة لرافضي الانقلاب خرجت عقب صلاة الجمعة، قبل أن تلقي القبض على عدد منهم.

فيما خرجت مظاهرات فى محافظات الدقهلية والمنوفية والغربية والبحيرة ،رفضًا لتنصيب السيسي رئيسًا لمصر، وداعين لتظاهرات حاشدة ضده في 3 يوليو.

 

وتدخل تظاهرات اليوم الأسبوع الـ 52 من احتجاجات رافضي الانقلاب، والتي بدأت في28 يونيو الماضي، واليوم الـ358 منذ ذلك التاريخ، والـ 352 منذ الانقلاب على مرسي في 3 يوليو الماضي، والـ 313 منذ فض اعتصامي مؤيدي مرسي في رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس الماضي.

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية