شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تعيد محاكمة متهمي قضية”المطرقة”الانقلابية

تركيا تعيد محاكمة متهمي قضية”المطرقة”الانقلابية
في ال24 من يونيو الجاري  إعادة محكامة  88 متهما ممن ألغيت الأحكام الصادرة ضدهم في قضية "المطرقة" وهي قضية كانت...

في ال24 من يونيو الجاري  إعادة محكامة  88 متهما ممن ألغيت الأحكام الصادرة ضدهم في قضية "المطرقة" وهي قضية كانت محاولة انقلاب علي الحكم ضد أول حكومة منتخبة برئاسة أردوغان عام2003 وذلك بعد أن صدرت المحكمة الدستورية قرارا بالإجماع قضى بإعادة محكامتهم في هذة القضية وذلك نتيجة لخروقات شابت عملية الاستماع للمتهمين وجمع الأدلة.

وطبقا للأناضول سيمثل 88 متهما أمام القاضي عقب قرار المحكمة الدستورية بإعادة المحاكمة ومن بينهم  المدير العام لشركة الصناعات الإلكترونية الجوية "عمر فاروق آغا يارمان"، واللواء المتقاعد "خليل حلوجي أوغلو".

 


وتقام الجلسة الأولى للمحاكمة في أكبر قاعة موجودة بالقصر العدلي بالقسم الآسيوي من اسطنبول.


وكانت المحكمة الدستورية التركية أصدرت قراراً، بإعادة محاكمة المتهمين بقضية "المطرقة"، بسبب خروقات شابت عملية الاستماع للمتهمين، وأخذ إفاداتهم وجمع الأدلة، وشمل القرار (237) متهماً، من بينهم الفريقان الأولان المتقاعدان "جاتين دوغان"، و"خليل إبراهيم"، والنائب عن حزب الحركة القومية المعارض، "أنغين ألان".


وأصدرت محكمة سيليفري في ضواحي اسطنبول، في أغسطس (2012) أحكاما بالسجن تراوحت بين (13و20)، عاما على أكثر من (300) عسكري بينهم جنرالات كبار، بعد إدانتهم في القضية المشهورة بـ "المطرقة"



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية