شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسئولون أمريكيون يصلون القاهرة للإعداد لزيارة كيري غدا الأحد

مسئولون أمريكيون يصلون القاهرة للإعداد لزيارة كيري غدا الأحد
وصل القاهرة -صباح اليوم السبت- مجموعة من المسئولين الأمريكيين؛ من أجل الإعداد لزيارة وزير الخارجية، جون...

وصل القاهرة -صباح اليوم السبت- مجموعة من المسئولين الأمريكيين؛ من أجل الإعداد لزيارة وزير الخارجية، جون كيري، لمصر، المقررة غدا الأحد، حسب مصادر ملاحية.

 

المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، قالت للأناضول إن مسئولين أمريكيين وصلوا القاهرة على مجموعتين، الأولى على متن طائرة الخطوط المصرية القادمة من مدينة فرانكفورت الألمانية، وتضم ٦ مسئولين بالخارجية الأمريكية برئاسة اليسون تشايس.

 

والمجموعة الثانية، حسب المصادر ذاتها، وصلت القاهرة على متن طائرة الخطوط الألمانية القادمة من فرانكفورت، وتضم ثلاثة مسئولين أمريكيين برئاسة روبن كوبتر المسؤول بالخارجية الأمريكية.

 

ومن المقرر أن يصل كيري إلى القاهرة غدا، للقاء قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي وتهنئته بفوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت أواخر الشهر الماضي، حسب مسئول دبلوماسي مصري، قال في وقت سابق للأناضول إن الزيارة تستغرق يومين.

 

ويلتقى الوزير كيري خلال الزيارة بنظيره المصري سامح شكري؛ لبحث عدد من القضايا على رأسها الوضع بالعراق ومنطقة الخليج، كما ستشمل المناقشات الأوضاع في سوريا وفلسطين، بحسب المصدر نفسه.

 

ومنذ الانقلاب على مرسي، يخيم التوتر على العلاقات بين واشنطن والقاهرة، وفي أكثر من مناسبة وجهت الإدارة الأمريكية انتقادات لأوضاع في مصر، ولا سيما بشأن حقوق الإنسان.

 

وبلغ الأمر حد إعلان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في أكتوبر الماضي، تجميد جزء من المساعدات العسكرية السنوية لمصر، راهنا استئنافها بتحقيق القاهرة تقدما على مسار الانتقال إلى الديمقراطية.

 

وفي حفل تنصيب السيسي، اكتفت الإدارة الأمريكية بإرسال "توماس تشانون" مستشار وزارة الخارجية الأمريكية قادما على رأس وفد من جنوب السودان لتمثيل الرئيس الأمريكى "باراك أوباما"، وهو ما وصف بأنه تمثيل منخفض مقارنة برؤساء الدول والزعماء العرب الذين حضروا الحفل وبلغ عددهم 5 رؤساء وزعماء لدول عربية وأفريقية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية