شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البشري: حكم إعدام 183 شخصا اليوم الأكبر في تاريخ مصر الحديث

البشري: حكم إعدام 183 شخصا اليوم الأكبر في تاريخ مصر الحديث
قال المؤرخ والفقيه القانوني المصري طارق البشري إن الحكم بإعدام 183 من أنصار مرسي في قضية اقتحام مقر شرطي...

قال المؤرخ والفقيه القانوني المصري طارق البشري إن الحكم بإعدام 183 من أنصار مرسي في قضية اقتحام مقر شرطي بمدينة العدوة في محافظة المنيا، وسط البلاد، هو "الأكبر من نوعه في تاريخ مصر الحديث".

 

وأضاف البشري في تصريحات لوكالة الأناضول عبر الهاتف أنه "لم يعرف في التاريخ المصري الحديث، حكما بلغ عدد المحكومين عليهم بالإعدام هذا العدد".

 

وتساءل مستنكرا: "كيف تيقنت المحكمة على وجه اليقين الثابت لديها من شمول التهمة لهذا العدد كله من المتهمين، بالشكل الذي يجعلها مطمئنة إلى هذا الحكم بإجماع الآراء؟".

 

وفي وقت سابق من يوم السبت، قال مصدر قضائي مصري، اليوم السبت، إن محكمة جنايات المنيا قضت بـ"إعدام 183 من رافضي الانقلاب، بينهم مرشد جماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع"، وذلك على خلفية ادانتهم بـ"اقتحام وحرق مقر شرطي بمدينة العدوة، وقتل رقيب شرطة".

 

وقضت المحكمة في القضية ذاتها، اليوم، بالمؤبد على 4 آخرين، بينهم سيدتان، فيما حكمت ببراءة الباقين وعددهم 496 بينهم طفلين، وفق نفس المصدر.

 

وأوضح المصدر أن الحكم أولى وقابل للطعن في درجات التقاضى الأعلى.

 

وفي 28 أبريل الماضي، قررت محكمة جنايات المنيا إحالة أوراق 683 مهما في قضية اقتحام مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا إلى المفتي، لاستطلاع رأيه في إعدامهم، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية