شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شقيق مسيحي محكوم عليه بالإعدام: انتخبنا السيسي وننتظر تدخله

شقيق مسيحي محكوم عليه بالإعدام: انتخبنا السيسي وننتظر تدخله
قال نادر، شقيق  بباوي مكرم، المسيحي الصادر بحقه حكما بالإعدام اليوم، إن عائلة المدان انتخبت المشير عبد...

قال نادر، شقيق  بباوي مكرم، المسيحي الصادر بحقه حكما بالإعدام اليوم، إن عائلة المدان انتخبت المشير عبد الفتاح السيسي رئيسا للبلاد في انتخابات العسكر التي أجريت أواخر الشهر الماضي، وتنتظر تدخله للإفراج عن نجلهم.

 

وفي وقت سابق اليوم، قال مصدر قضائي إن محكمة جنايات المنيا قضت في حكم أولي قابل للطعن، بـ "إعدام 183 شخصا، بينهم مرشد جماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع ومواطنان قبطيان"، وذلك على خلفية إدانتهم بـ "اقتحام وحرق مقر شرطي بمدينة العدوة، وقتل رقيب شرطة"، فيما برأت 496 شخصا، وقضت بالسجن المؤبد لـ 4 آخرين.

 

واعتبر نادر -في تصريحات خاصة لوكالة الأناضول عبر الهاتف- أن "الحكم الصادر بإعدام شقيقه حكم ظالم"، متسائلا باستنكار: "كيف لمسيحي أن يتهم بأنه من أنصار الإخوان المسلمين؟".

 

وأضاف: "عائلتي انتخبت المشير السيسي في الانتخابات الرئاسية الماضية، وتنتظر تدخله للإفراج عن بباوي"، وتابع:  "سنتقدم إلى السيسي بتظلم على الحكم الصادر بحق شقيقي، كما سنتقدم بطعن على الحكم أمام محكمة النقض".

 

ومضى قائلا: "أخي مزارع بسيط، يزرع المحصول، ويبيعه في السوق، والأمن ألقى القبض عليه خلال عمله بالسوق، ولم يكن مشاركا في الأحداث التي وقعت، ولم يكن يعلم شيئا عن سبب هذه الاشتباكات".

 

وتابع شقيق المحكوم عليه بالإعدام: "لا نعرف حتى الآن سبب إدانته، ولماذا خرجت التحريات بإدانته رغم إنه لا علاقة له بالإخوان ولا علاقة له بالأحداث".

 

يذكر أن الأحكام الصادرة، اليوم، أولية وقابلة للطعن أمام درجات التقاضى الأعلى.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية