شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتجاجات بمدن مصرية ضد أحكام إعدامات المنيا

احتجاجات بمدن مصرية ضد أحكام إعدامات المنيا
خرجت تظاهرات لرافضي الانقلاب، في مدن مصرية اليوم، احتجاجا على الأحكام الصادرة بإعدام 183 شخصا، بينهم مرشد...

خرجت تظاهرات لرافضي الانقلاب، في مدن مصرية اليوم، احتجاجا على الأحكام الصادرة بإعدام 183 شخصا، بينهم مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع.

 

ففي محافظة المنيا، خرجت مسيرات بمدينة العدوة، تنديدا بالأحكام الصادرة، ورفعوا لافتات مكتوب عليها عبارات أبرزها "أوقفوا الإعدامات"، و"لن ترهبنا حبال المشانق".

 

وطالب المشاركون بالإفراج الفوري عن المحبوسين، ونددوا بالأوضاع الاقتصادية والمادية التي تعاني منها البلاد.

 

وفي الشرقية، نظم رافضو الانقلاب، وقفات احتجاجية وسلاسل بشرية، للتنديد بالأحكام، مطالبين بالإفراج عن المحبوسين والقصاص للشهداء وعودة الشرعية.

 

ورفع المتظاهرون خلال فعالياتهم الأعلام المصرية وشارات رابعة العدوية وصورا للرئيس محمد مرسي، وأخرى لضحاياهم والمحبوسين، داعين إلى انتفاضة شعبية يوم 3 يوليو المقبل، تزامنا مع الذكرى الأولى للانقلاب على مرسي.

 

كما نظّم رافضون للانقلاب في الإسكندرية ، احتجاجات صباحية، تنديدا بالأحكام الصادرة، ورددوا هتافات رافضة لها.

 

وهو ما تكرر في محافظات الدقهلية والغربية، والفيوم.

 

وفي وقت سابق اليوم، قال مصدر قضائي للأناضول إن محكمة جنايات المنيا قضت، بــ"إعدام 183 شخصا بينهم مرشد الإخوان، وذلك على خلفية إدانتهم بـ"اقتحام وحرق مقر شرطي بمدينة العدوة في محافظة المنيا وقتل رقيب شرطة"، وذلك في سياق الاحتجاجات على فض قوات الجيش والشرطة لاعتصام مؤيدي مرسي بميداني رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة في 14 أغسطس 2013، وأوضح المصدر أن الحكم أولى وقابل للطعن في درجات التقاضى الأعلى.

 

وقضت المحكمة في القضية ذاتها، اليوم، بالمؤبد على 4 آخرين، بينهم سيدتان، فيما حكمت ببراءة الباقين وعددهم 496 بينهم طفلين، وفق نفس المصدر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية