شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعذيب وانتهاك عرض طلاب الأزهر المعتقلين بأسيوط

تعذيب وانتهاك عرض طلاب الأزهر المعتقلين بأسيوط
كشف 4 من طلاب الأزهر المعتقلين بمركز شرطة قسم ثان أسيوط ، أثناء عرضهم على النيابة، اليوم السبت، عن تعرضهم للتعذيب الجسدي، الذي...
كشف 4 من طلاب الأزهر المعتقلين بمركز شرطة قسم ثان أسيوط ، أثناء عرضهم على النيابة، اليوم السبت، عن تعرضهم للتعذيب الجسدي، الذي وصل إلى "انتهاك العرض"، بمقر احتجازهم.
 
وصرح محامون بفريق الدفاع عن المعتقلين أن الطلاب الأربعة كانوا في حالة انهيار تام، وقالوا للنيابة انهم يتعرضون للتعذيب بشكل يومي على مدار اكثر من شهر، منذ اعتقالهم في 18 مايو الماضي، وطالبوا بتحرير محضر رسمي لتوثيق الانتهاكات التي تعرضوا لها.
 
وأضاف المحامون أن ضابط المأمورية المسؤول عن ترحيل الطلاب من قسم الشرطة إلى النيابة ، اعترض عملية تحرير محضر التعذيب، واقتاد الطلاب إلى سيارة الترحيلات قبل إتمام المحضر، بحجة انتهاء وقت المأمورية.
 
وأوضح المحامون أنه سيتم عرض الطلاب على النيابة مرة أخرى غدًا؛ للإدلاء بأقوالهم في وقائع التعذيب التي تعرضوا لها، بقرار من المحامي العام، بناء على طلب المحامين.
 
جدير بالذكر أن عددًا من الطلاب المعتقلين بأسيوط قد تعرضوا للعديد من حالات التعذيب وانتهاكات جسيمة، مما دفع مجموعة من المعتقلين بقسم شرطة أول أسيوط للدخول في إضراب عن الطعام والزيارة منذ يوم الجمعة الماضي.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية