شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بفوز متواضع على هندوراس.. إكوادور تؤجل تأهل فرنسا رسميًا

بفوز متواضع على هندوراس.. إكوادور تؤجل تأهل فرنسا رسميًا
بهدف في كل شوط؛ منح المهاجم إينير فالنسيا الإكوادور فوزا متواضعا 2-1 على هندوراس في المجموعة الخامسة بكأس العالم لكرة...
بهدف في كل شوط؛ منح المهاجم إينير فالنسيا الإكوادور فوزا متواضعا 2-1 على هندوراس في المجموعة الخامسة بكأس العالم لكرة القدم، ليعزز آمال منتخبه في التأهل إلى دور الستة عشر، ويؤجل تأهل المنتخب الفرنسي إلى الدور ذاته.
 
وبثلاثة نقاط، تستعد الإكوادور إلى مواجهة الديوك الفرنسية التي تتصدر المجموعة بست نقاط في الجولة الأخيرة بالمجموعة الخامسة، بينما سيلتقي –في الوقت ذاته- المنتخب السويسري ذو النقاط الثلاثة مع هندوراس التي تلقت هزيمتين متتاليتين وتعد في طريقها للخروج من البطولة وإن لم يصبح ذلك بشكل رسمي بعد.
 
وخلال المباراة ضد الإكوادور سجلت هندوراس على الأقل هدفها الأول في كأس العالم منذ 1982 حين منحها كارلو كوستلي التقدم بعد 31 دقيقة.
 
لكن ذلك التقدم لم يستمر طويلا، إذ عادل المهاجم فالنسيا بعد ثلاث دقائق أخرى. واعتقدت هندوراس أنها تقدمت مرة أخرى في نهاية الشوط الأول، وسدد كوستلي برأسه في العارضة وتابع المهاجم الآخر جيري بنغتسون الكرة إلى الشباك، لكن الحكم الأسترالي بنيامين وليامز ألغى الهدف بسبب لمسة يد.
 
وسجل فالنسيا الذي لا يرتبط بصلة قرابة مع قائد الإكوادور أنطونيو فالنسيا الهدف الثاني في المباراة الممتعة بضربة رأس بعد ركلة حرة في الدقيقة 65.
 
وتلتقي الإكوادور التي بلغت دور الستة عشر عام 2006 مع فرنسا المتألقة في مباراتها الأخيرة بالمجموعة، بينما تلعب سويسرا ضد هندوراس.
 
وفازت فرنسا 5-2 على سويسرا في وقت سابق من أمس الجمعة، ولم تفز هندوراس التي تشارك في النهائيات لثالث مرة في أي مباراة بكأس العالم.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية