شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كلوزه يعادل رقم رونالدو في أهداف الكأس.. وكلمة السر غانا

كلوزه يعادل رقم رونالدو في أهداف الكأس.. وكلمة السر غانا
عادل المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه الرقم القياسي مهاجم البرازيل السابق رونالدو كأكثر اللاعبين تسجيلا...
عادل المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه الرقم القياسي مهاجم البرازيل السابق رونالدو كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في النهائيات برصيد 15 هدفا لكل منهما وذلك بعدما أحرز هدفا في الدقيقة 71 من مباراة بلاده ضد غانا في المجموعة السابعة بكأس العالم لكرة القدم السبت ليتساوى مع رقم رونالدو.
 
وشارك كلوزه كبديل في الدقيقة 69 ونجح في اقتناص هدف بلمسة من أمام المرمى في شباك الحارس الغاني فاتاو داودا.
 
وكان النجم الألماني ميروسلاف كلوزه على موعد مع صناعة التاريخ في مباراة المنتخب الألماني مع نظيره الغاني والتي انتهت بالتعادل 2/2 في الجولة الثانية لمباريات المجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل لتصبح "مفتاح" دخوله التاريخ مثلما فعلت من قبل مع البرازيلي رونالدو.
 
وتصبح غانا بهذا الشكل هي بوابة اللاعب الذي يصبح الهداف التاريخي للمونديال، حيث استقبلت شباك البلاك ستارز الهدف الـ15 للظاهرة البرازيلية رونالدو في مونديال 2006، وتعود في نسخة 2014 لتستقبل الهدف الـ15 للمهاجم الألماني كلوزة. 
 
وتأتي مفارقة أخري في صراع رونالدو وكلوزه على لقب الهداف التاريخي بالمونديال، حيث جاء هدف رونالدو البرازيلي الـ15 وانفراده بالرقم القياسي بأرض الألمان في مونديال 2006، وجاء هدف كلوزة الـ15 الذي عادل فيه الظاهره بمونديال البرازيل، وينتظر الألماني هدفا لخطف الصدارة منفدرا من رونالدو بين أرضه البرازيل. 
 
وقبل المواجهة مع غانا، كان كلوزه (36 عاما) يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي بطولات كأس العالم برصيد 14 هدفا، متساويا مع اسطورة الكرة الألمانية جيرد مولر، ومتأخرا بفارق هدف واحد عن رونالدو.
 
وأحرز كلوزه ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى السعودية في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان الذي شهد إحرازه خمسة أهداف، قبل أن يضيف خمسة أهداف أخرى في مونديال 2006 الذي استضافته ألمانيا لينال لقب هداف البطولة، ثم أضاف أربعة أهداف في المونديال الماضي بجنوب أفريقيا عام 2010، ليختتم أهدافه المونديالية حتى الآن بهدف في الشباك الغانية.
 
وكان كلوزه قد انفرد بلقب الهداف التاريخي لمنتخب ألمانيا في السادس يونيو الجاري بعدما أحرز هدفه الدولي التاسع والستين في شباك منتخب أرمينيا في اللقاء الودي الذي انتهى بفوز الماكينات الألمانية 6/ 1 استعدادا للمشاركة في المونديال البرازيلي.
 

شاهد هدف كلوزه:



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية