شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو | بفوز باهت.. نيجيريا تطيح بالبوسنة وتقترب من التأهل

فيديو | بفوز باهت.. نيجيريا تطيح بالبوسنة وتقترب من التأهل
نجح منتخب نيجيريا في تخطي عقبة نظيره البوسني بهدف مشكوك في صحته، وذلك في المباراة التي أقيمت في الساعات...

نجح منتخب نيجيريا في تخطي عقبة نظيره البوسني بهدف مشكوك في صحته، وذلك في المباراة التي أقيمت في الساعات الأولى من صباح الأحد على ملعب آرينا بانتانال ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة بمونديال البرازيل.

 

وأنهى المنتخب النيجيري الشوط الأول بالتقدم بهدف نظيف على حساب البوسنة والهرسك، حمل توقيع نجمه بيتر أوديموينجي في الدقيقة 29 بعدما تقدم إيمينيكي من الجهة اليمني بمهارة من سيباهيتش وقدم تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء لزميه أوديموينجي الذي لم يجد صعوبة في إسكانها شباك بيجوفيتش، وسط اعتراض من لاعبي البوسنة على الحكم بأن إيمينكي قام بضرب أمير وهو يتخطاه، ولكن الحكم قام باحتساب الهدف.

 

وخلال الشوط الأول، حرم حكم اللقاء فريق البوسنة من هدف التقدم؛ وذلك عندما تلقى مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي إيدين دزيكو تمريرة متقنة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 21 وهز من خلالها شباك الحارس النيجيري فينسينت إينياما، لكن الحكم لم يحتسب الهدف بداعي التسلل، فيما أظهرت الإعادة التلفزيونية عدم صحة القرار، ليكون بذلك هدف البوسنة أول هدف صحيح تماما يتم إلغاؤه بالبطولة.

 

وفي الشوط الثاني، تواصل الأداء الباهت في معظم الوقت والذي تخلله بعض الهجمات الخطيرة من جانب كلا المنتخبين وبالأخص من الجانب البوسني الذين أضاع نجومه دزيكو وبيانيتش ولوليتش فرص سهلة عديدة للتهديف وسط تألق من الحارس والدفاع أيضاً، لينتهي اللقاء بفوز نيجيريا بهدف نظيف أمام البوسنة.

 

وبهذه النتيجة؛ يظفر المنتخب النيجيري بفوزه الأول بالمونديال بعد تعادله في المباراة الأولى أمام إيران سلبياً، بينما تلقت البوسنة والهرسك الهزيمة الثانية بعد الأولى على يد الأرجنتين بهدفين مقابل هدف لتودع المونديال من الدور الأول.

 

وعلى ضوء نتيجة اللقاء، رفعت نيجيريا رصيدها إلى أربعة نقاط واحتلت المركز الثاني خلف الأرجنتين المتصدرة بستة نقاط، فيما جاءت إيران ثالثة برصيد نقطة وحيدة، وتذيلت البوسنة ترتيب المجموعة بدون أي نقاط.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية