شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسلحون يحتجزون 60 شاحنة مصر وسائقيها بأجدابيا بليبيا

مسلحون يحتجزون 60 شاحنة مصر وسائقيها بأجدابيا بليبيا
قال رئيس رابطة سائقي الشاحنات بمحافظة الغرببة ،إنه تلقى معلومات عن قيام مسلحين، أمس السبت، باحتجاز نحو 60 شاحنة...

قال رئيس رابطة سائقي الشاحنات بمحافظة الغرببة ،إنه تلقى معلومات عن قيام مسلحين، أمس السبت، باحتجاز نحو 60 شاحنة مصرية وسائقيها في مدينة أجدابيا، شرقي ليبيا.

وأوضح رئيس رابطة سائقي الشاحنات لوكالة "الأناضول"، أن أحد سائقي الشاحنات المصريه المحتجزة أبلغه بأنه تم احتجاز 60 شاحنة مصرية مع سائقيها عندما كانت سائرة على طريق أجدابيا  – طبرق.

وأوضح السائق، أن المسلحين الذين يحتجزون الشاحنات المصرية ينتمون إلى قبيلة المغاربة، وأنهم يطالبون السلطات المصرية بالإفراج عن أحد أفراد القبيلة ويدعى محمد سلامه محمد المغربى، ويقولون إنه يقضى عقوبه الحبس 25 عاما في مصر بتهمه التسلل إلى البلاد بشكل غير مشروع، وحيازة سلاح بدون ترخيص.

ولم يتسن لـ"الأناضول"بشكل فوري تأكيد هذه الأنباء من مصادر رسمية ليبية ومصرية.

وتكررت حوادث احتجاز الشاحنات المصرية في ليبيا خلال الشهور القليلة الماضية، ويطالب المحتجزون في العادة بالإفراج عن ليبيين يقضون عقوبات بالحبس في مصر، أو للضغط على السلطات الليبية لتنفيذ مطالب خاصة بهم.
 
فيما الخميس الماضي، أعلنت عائلة ليبية احتجاز أكثر من 80 شاحنه بضائع مصرية على مشارف مدينة البريقة للضغط على السلطات المصرية لإطلاق سراح ابنهم المسجون في مصر، قبل أن يتم إطلاق سراحهم في اليوم التالي.

وتعاني ليبيا من اضطرابات أمنية واسعة جراء انتشار السلاح وتناحر المسلحين منذ أن أطاحت ثورة 17 فبراير 2011 بنظام العقيد الراحل، معمر القذافي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية