شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجزائر ..تحقق أول إنجاز عربي أفريقي برباعية في المونديال

الجزائر ..تحقق أول إنجاز عربي أفريقي برباعية في المونديال
أصبح "محاربو الصحراء" الجزائر أول منتخب عربي أو افريقي يسجل أربعة أهداف في مباراة...

أصبح "محاربو الصحراء" الجزائر أول منتخب عربي أو افريقي يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم اليوم الأحد، ليلاقي المباراة القادمة أمام المنتخب الروسي، لتكون مباراة الصعود أو الرحيل.

 

وتقدمت الجزائر 4-1 على كوريا الجنوبية قبل أن يقلص المنتخب الأسيوي الفارق إلى 4-2 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

 

وجاء الهدف الرابع للجزائر عن طريق ياسين براهيمي في الدقيقة 62 بعدما أحرزت أول ثلاثة أهداف في الشوط الأول بواسطة إسلام سليماني ورفيق حليش وعبد المؤمن جابو.

 

وقبل أن تسجل الجزائر في مباراة الجولة الافتتاحية أمام بلجيكا لم يكن هذا المنتخب العربي أحرز أي هدف في كأس العالم منذ 28 عاماً.

 

وخسرت الجزائر 2-1 أمام بلجيكا رغم التقدم بهدف نظيف.

 

واحتمالات تأهل الجزائر كالتالي:

 

–    في حال الفوز على روسيا تتأهل الجزائر مباشرةً، وتتصدّر المجموعة أيضاً إذا خسرت بلجيكا من كوريا الجنوبية بأقل من 3 أهداف نظيفة.

 

–    في حال تعادل الجزائر مع روسيا، يتم النظر لنتيجة اللقاء الآخر بين بلجيكا وكوريا، حيث تتأهل الجزائر في حال خسارة كوريا من بلجيكا، أو التعادل.

 

 

–    اذا فازت كوريا الجنوبية على بلجيكا، وتعادلت روسيا مع الجزائر، يتم النظر لفارق القوة الهجومية بين الفريقين وفقاً لقوانين فيفا، وبذلك تحتاج كوريا للفوز على بلجيكا بفارق 3 أهداف على الأقل، أما خسارة الجزائر من روسيا يعني خروجها من البطولة.

 

الشوط الأول

بدأت الجزائر المباراة بشكل أفضل ولاحت خطورتهم من خلال الثنائي ياسين الإبراهيمي وسفيان فجولي.

 

وتشكلت خطورة الخضر في الدقيقة 9 عندما صوب  اسلام سليماني رأسية قوية صوب المرمى الكوري بعد ضربة ركنية لكنها مرت بجوار القائم.

 

وعلى الفور انتفض الفريق الكوري بشن هجمات مرتدة مستغلا ثغرات في الدفاع الجزائري وبالتحديد من جانب مجيد بوقرة.

 

الجزائر عادت من جديد للسيطرة على الأمور وسنحت فرصة خطيرة لرفاق بوقرة في الدقيقة 21 بعد كرة عرضية كان اسلام سليمان في انتظارها لكنه لم يحسن استلامها لتخرج.

 

وفي الدقيقة 26 تمكن اسلام سليماني من تسجيل الهدف الأول بعد كرة طويلة من كارل مجاني وسط غياب الكثافة الدفاعية من جانب كوريا ليتمكن لاعب لشبونة من وضعها في الشباك.

 

استغل ثعالب الصحراء حالة انعدام الوزن لدى الفريق الكوري بعد الهدف الاول من خلال شن المزيد من الهجمات على مرمى كوريا ، وحصلت الجزائر على ضربة ركنية انبرى لها عبد المؤمن جابو ليقتنصها رفيق حليش برأسية نارية مسجلا الهدف الثاني.

 

وتعد هذه المرة الأولى التي يسجل فيها المنتخب الجزائري أكثر من هدف في شوط واحد في كأس العالم منذ عام 1982 حين فازوا على تشيلي 3-1.

 

عبد المؤمن جابو زاد غلة الأهداف بثالث في الدقيقة 38 من عمر المباراة بعدما تلقى تمريرة من إسلام سليماني وسط غياب المراقبة من الجانب الكوري.

 

الشوط الثاني

 

كوريا الجنوبية بدأت الشوط الثاني بقوة على أمل تعويض ثلاثية سجلها الجزائريون بالشوط الأول.

 

وكان للاعبي كوريا ما سعوا إليه عندما تمكن سونج هونج مي من تسجيل الهدف الأول بعد كرة طويلة من الدفاع وسط خطأ من جانب عبد المجيد بوقرة لتسكن الشباك الجزائرية في الدقيقة 50.

 

وفي الدقيقة 62 سجل ياسين الإبراهيمي الهدف الرابع للجزائر بجهد رائع من فجولي الذي رواغ مدافعي الفريق الكوري ومررها لياسين الذي أسكنها الشباك.

 

بعد الهدف الرابع تراجع أداء الخضر وسط إصرار كوري ، وفي الدقيقة 72 استغل كوو جا تشيول الأخطاء الدفاعية وسجل الثاني لفريقه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية