شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات مسائية بالمحافظات في أسبوع “مصر مش معسكر”

فعاليات مسائية  بالمحافظات في أسبوع “مصر مش معسكر”
انطلقت عدة فعاليات مسائية، أمس الأحد، بالقاهرة وعدة محافظات مصرية، تنديدا بالانقلاب العسكري، ضمن...

انطلقت عدة فعاليات مسائية، أمس الأحد، بالقاهرة وعدة محافظات مصرية، تنديدا بالانقلاب العسكري، ضمن فعاليات "مصر مش معسكر" التى دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية.

فبفيصل، انطلق رافضو الانقلاب العسكري في مسيرة رافضة للانقلاب العسكري انطلقت من بداية شارع فيصل الرئيسي وختاما عند منطقة المطبعة بنفس الشارع ، ردد المشاركون خلالها هتافات منددة للحكم العسكري الحالي والمطالبة بإسقاطه، وتنديدا بالأوضاع الاقتصادية المتدنية التي تعاني منها البلاد حاليا من غلاء الأسعار وقطع الكهرباء باستمرار.

وتظاهر شباب حي المهندسين بميدان مصطفى محمود أمام مكان تمركز قوات أمن الانقلاب من الجيش والشرطة،وقام الشباب بقطع شارع جامعة الدول العربية وإشعال الكاوتشات وإطلاق الألعاب النارية تنديدًا باعتقال الفتيات والانتهاكات التي تمارسها قوات أمن الانقلاب ضدهن في سجون العسكر.

وتظّاهر أهالي مدينة " حوش عيسي" بمحافظة البحيرة، في مسيرة ليلية؛ ورفضًا للحكم العسكري ودعما ، في إطار فعاليات أسبوع "مصر مش معسكر".بدأت المسيرة من مسجد "السبكية"، لتطوف شوارع المدينة، وردد المتظاهرون هتافات تطالب بالإفراج عن المعتقلين، والتظاهر في الثالث من يوليو لإسقاط الانقلاب، رافعين شارات رابعة، وأكد المتظاهرون على مواصلة حراكهم الثوري حتى إسقاط الانقلاب، ومحاكمة قادته والإفراج عن المعتقلين والقصاص للشهداء.

ونظمت حركة "عفاريت ضد الانقلاب" بالقليوبية،  فاعلية مفاجئة حاشدة انطلقت من المسجد القديم بالعرب بمركز القناطر الخيرية وانتهت عند منزل أحد المصابين في مجزرة فض رابعة العدوية، حيث جابت شوارع القرية، ندد المتظاهرون خلالها  بالانقلاب العسكري واختطاف الرئيس د محمد مرسي، ورافضين لقرار وزير داخلية الانقلاب بمنع الشعارات الدينية "هل صليت علي النبي" ومنع المساجد من أداء صلاة الجمعة فيها.

فيما نظم أهالي السويس مسيرة ليلية رافضة للانقلاب العسكري، بدأت بالقرب من جمعية القرعان إلي شارع أحمد عرابي ثم ميدان الأربعين وشارع صدقي ومنطقة تل القلزم، رفع المتظاهرون خلالها صورًا للرئيس محمد مرسي و شارات رابعة العدوية، مرددين هتافات تنادي بإسقاط حكم العسكر، ونددوا بانتهاكات العسكر ضد رافضي الانقلاب، وبسوء الأحوال الاقتصادية منذ انقلاب 3 يوليو الماضي.

وببورسعيد نظم "أولتراس ربعاوي" مسيرة ليلية رافضة لحكم العسكر،انطلقت من أمام مبنى مديرية الشباب والرياضة رفضًا للممارسات القمعية من قبل قوات الداخلية تجاه رافضي الانقلاب من الاعتقالات والانتهاكات التي تحدث للمعتقلين داخل السجون، مطالبين بالإفراج عن كافة المعتقلين،وردد المشاركون في المسيرة هتافات منددة بأحكام الإعدام التي صدرت مؤخرًعلى أعداد كبيرة من رافضي الانقلاب.

كما نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية مسيرة مناهضة للانقلاب بميدان الشهابية بوسط مدينة دمياط، رفعوا خلالها صورًا للرئيس محمد مرسى وشارات رابعة كما نددوا بالأحكام التى صدرت بحق رافضى الانقلاب بالمنيا، وعلى النحو التالى نظم "شباب ضد الانقلاب" سلسلة بشرية مناهضة للانقلاب بالبصارطة طالبوا فيها بالإفراج الفورى عن المعتقلين فى سجون الانقلاب والقصاص للشهداء، كما دعوا جموع الشعب المصرى بالنزول فى الميادين فى يوم 3يوليو من أجل إسقاط الانقلاب.

فيما قام أهالي الغربية باستقبال نائبي الشعب المفرج عنهم حديثا من سجون العسكر، ابراهيم زكريا ، نائب مجلس الشعب عن مركز ومدينة السنطة، ومدير مدارس الجيل المسلم، بالهتافات الثورية واطلاق الألعاب النارية، وقاموا بالتنديد بجرائم العسكر تجاه المعتقلين مطالبين بسرعة الافراج عنهم، وفي مركز بسيون قاموا باستقبال عبدالحليم عبداللاه،  نائب مجلس الشورى بحفاوة وترحاب عاليين، وفي لفتة حانية قام نائب الشعب بمسح دموع والده قائلا "احنا على الحق" .

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية