شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيري يصل بغداد في زيارة مفاجئة

كيري يصل بغداد في زيارة مفاجئة
وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري صباح اليوم الاثنين بغداد في زيارة مفاجئة لإجراء مباحثات حول الأزمة العراقية، بحسب...

وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري صباح اليوم الاثنين بغداد في زيارة مفاجئة لإجراء مباحثات حول الأزمة العراقية، بحسب مراسل الأناضول.

 

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الامريكية جنيفر ساكي في تصريح صحفي اليوم إن "كيري سيلتقي قيادات عراقية من مختلف الأطياف السياسية بما فيها رئيس الوزراء نوري المالكي وذلك لبحث الأزمة في العراق".

 

وأضافت ساكي "سيناقش (كيري) عمليات الولايات المتحدة الجارية لمساعدة العراق، وهي تواجه تهديد داعش، وسيحث القيادات العراقية على المضي قدماً وبأسرع وقت ممكن في عملية تشكيل الحكومة العراقية لإقامة حكومة تمثل مصالح جميع العراقيين".

 

وغير معروف مدة زيارة كيري التي لم تعلن عنها وزارة الخارجية الأمريكية لأسباب أمنية.

 

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أعلن الأسبوع الماضي دعم بلاده لجهود دبلوماسية مكثفة في منطقة الشرق الأوسط لدعم العراق في حربه ضد داعش.

 

وحتى اليوم يحقق عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام مدعومون بقوات سنية تقدما ميدانيا في محافظتي ديالى والأنبار بعد إحكامهم السيطرة على قضاء القائم بالأنبار والمنفذ الحدودي هناك مع سوريا، وناحية السعدية في ديالى باتجاه ناحية المقدادية وجلولاء التي تخضع لسيطرة قوات البيشمركة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023