شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الجارديان” تفضح انتهاكات الانقلاب ضد معتقلى سجن العازولى

“الجارديان” تفضح انتهاكات الانقلاب ضد معتقلى سجن العازولى
كشفت صحيفة الجارديان البريطانية عما وصفته بالمآسي التى يتعرض لها مئات المعتقلين فى سجن العزولى الذى يقع داخل معسكر حربى...

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية عما وصفته بالمآسي التى يتعرض لها مئات المعتقلين فى سجن العزولى الذى يقع داخل معسكر حربى بمحافظة الإسماعيلية.

 

 وحسب الجزيرة مباشر مصر، نقلت الصحيفة فى تقرير لها شهادات عدد من المعتقلين السابقين عن الانتهاكات التى تعرضوا لها داخل هذا السجن وبلغت حد التعذيب الممنهج بالكهرباء والضرب المؤلم بعيدا أن أى رقابة قضائية.

 

وكشف التقرير أن الصحيفة التقت ثلاثة من المعتقلين السابقين بسجن العزولى كشفوا عن العديد من أساليب التعذيب الممنهج بالكهرباء والضرب والتعليق من الأيدي لساعات طويلة فضلا عن الانتهاكات الجنسية، فيما تحدث أحد المعتقلين عن حفلات الضرب وعن إصابته بجرح نافذ فى فكه كان يكفى لوضع إصبع بداخله، بينما روى أخر قصته فى التعذيب بالكهرباء لإجباره على التعرف على قائمة أسماء لا يعلم عنها شيئا .

 

وقال أحد المعتقلين : رسميا نحن لسنا موجودين هذا ليس سجنا عاديا فلا توجد وثائق أو أوراق تشير إلى وجودك وإذا قتلت فى سجن العزولى فلا أحد سيعلم بذلك".

 

وأشارت شهادات المعتقلين السابقين إلى أن أغلب المعتقلين بالسجن تعرضوا للاعتقال العشوائى دون أى أدلة , ما يضاعف من مأساتهم حيث يجرى تعذيبهم دون توقف إلى أن يدلوا بأى معلومات تبرر استمرار احتجازهم .

 

ومما يضيف إلى خطورة الاعتقال بسجن العزولى، بحسب الصحيفة هو الطريقة التى يحتجز بها المعتقلون خارج النظام القضائى وفى ظروف تسمح لمسؤولى السجن بالتصرف بحرية دون الخوف من أية عواقب .

 

ورغم أن الرقابة القضائية المفترضة لم تفعل شيئا لآلاف المعتقلين الآخرين فى السجون التابعة لوزارة الداخلية بحكومة الانقلاب، بحسب التقرير، فإن احتجاز المعتقلين فى هذا السجن العسكرى يمثل جريمة اختفاء قسرى تضاف إلى ممارسات القمع التى شهدتها مصر بعد الانقلاب العسكرى والتى وصفتها منظمات حقوقية محلية ودولية بأنها الأوسع نطاقا فى تاريخ مصر الحديث .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية