شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اكبر بنك فرنسي يعقد تسوية بـ 9 مليار دولار مع الولايات المتحدة

اكبر بنك فرنسي يعقد تسوية بـ 9 مليار دولار مع الولايات المتحدة
صرح  مصدر مطلع إن بنك بي.إن.بي باريبا الفرنسي سيدفع ما بين 8 و9 مليارات دولار على الأرجح في إطار تسوية محتملة مع السلطات...

صرح  مصدر مطلع إن بنك بي.إن.بي باريبا الفرنسي سيدفع ما بين 8 و9 مليارات دولار على الأرجح في إطار تسوية محتملة مع السلطات الأميركية بخصوص انتهاك عقوبات.

 

يذكر أن السلطات الأميركية التي تتفاوض مع بي.إن.بي باريبا اقترحت أن يدفع أكبر بنك في فرنسا غرامة قدرها 16 مليار دولار، ‏لكن ذلك اعتبر تكتيكا تفاوضيا ردا على عرض من البنك بدفع نحو مليار دولار. وأحجمت متحدثة باسم بي.إن.بي باريبا عن التعليق.‏

 

وكشفت مصادر صحفية اليوم إن السلطات الأميركية تحقق فيما إذا كان البنك التف على العقوبات التي فرضتها واشنطن على السودان بالأساس في الفترة بين 2002 و2009 وما إذا كان قد حجب معلومات تتعلق بتحويلات إلكترونية كي يتسنى إجراؤها عبر النظام المالي الأميركي دون لفت الأنظار.

 

ويتفاوض بي.إن.بي باريبا مع السلطات الأميركية بصفة شبه يومية منذ أسابيع.

 

وقال مصدر إن التحقيق كشف عن تحويلات مشوبة بانتهاكات تزيد قيمتها على 100 مليار دولار وإن هذه التحويلات مرتبطة بالسودان وإيران وكوبا.

 

وكانت مصادر أفادت بأن السلطات الأميركية تحقق فيما إذا كان البنك التف حول العقوبات التي فرضتها واشنطن على السودان بالأساس في الفترة بين 2002 و2009، وما إذا كان قد حجب معلومات تتعلق بتحويلات إلكترونية كي يتسنى إجراؤها عبر النظام المالي الأميركي من دون لفت الأنظار.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية