شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستهلكو الشرق الأوسط الأنشط عالميًا بشراء السلع الفاخرة

مستهلكو الشرق الأوسط الأنشط عالميًا بشراء السلع الفاخرة
قال هيرفيه بالانتين، الشريك المسؤول عن قطاعي السلع الاستهلاكية والنقل في ديلويت الشرق الأوسط: "مع تعافي...

قال هيرفيه بالانتين، الشريك المسؤول عن قطاعي السلع الاستهلاكية والنقل في ديلويت الشرق الأوسط: "مع تعافي الاقتصاد العالمي، من المتوقع أن ينمو قطاع السلع الفاخرة عالمياً، كما سيبقى قوياً هذا العام في الشرق الأوسط، في وقت نشهد سوقاً استهلاكية ناشطة وتواصلاً للنمو الاقتصادي في المنطقة".

يأتي هذا بعد تقرير شركة «ديلويت» الاستشارية حول أسواق السلع الفاخرة، لائحة بأكبر شركات السلع الفاخرة حول العالم تحقيق  أكبر 75 شركة سلع فاخرة في العالم مبيعات بقيمة 171.8 مليار دولار في العام المالي2013، على الرغم من التباطؤ الذي ‏يشهده الاقتصاد العالمي. وسجلت أكبر 75 شركة مبيعات السلع الفاخرة متوسط مبيعات 2.3 مليار دولار أمريكي.

ولفت التقرير،إلى أن نمو مبيعات السلع الفاخرة ونمو التجارة الإلكترونية سيبقى قويًا هذا العام في الأسواق الناشئة، في كل من آسيا والمحيط الهادي وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا، مع تزايد سواح التسوق في كل من فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الذين يساهمون بامتياز في نمو هذا القطاع.

وصرح  «أنطوان دي ريدماتن» المسؤول العالمي عن قطاع خدمات الاستشارات لتجارة التجزئة في «ديلويت»: «على الرغم من ‏البيئة الاقتصادية المتقلبة، سجلت شركات السلع الفاخرة أداء أفضل من شركات المنتجات الاستهلاكية بالتحديد والاقتصادات العالمية ‏بشكل عام.

وعلّق ديكلان هايز، المدير التنفيذي لقسم الاستشارات المالية لعمليات الاندماج والاستحواز في «ديلويت»: «تواصل أسواق السلع الفاخرة النمو بشكل ملحوظ في منطقة الشرق الأوسط، حيث يعد المستهلكون في المنطقة الأهم في العالم لناحية الإنفاق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية