شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر للوفد الحقوقي بجنيف لفضح الانتهاكات ضد المرأة المصرية

مؤتمر للوفد الحقوقي بجنيف لفضح الانتهاكات ضد المرأة المصرية
عقد الوفد الحقوقي مؤتمرا صحفيا، اليوم الاثنين، داخل مقر مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في جنيف، تناول خلاله تقريرا...

عقد الوفد الحقوقي مؤتمرا صحفيا، اليوم الاثنين، داخل مقر مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في جنيف، تناول خلاله تقريرا عاجلا بحالات الاغتصاب الموثقة وحالات التحرش والاعتداء الجنسي.

 

وعرض الوفد الحقوقي معلومات عن حالات مفصلة، واضعا في الاعتبار سلامة الضحايا وضمان عدم تعرضهم لوسائل ضغط وانتقام، وقد أكد الفريق الحقوقي وجود مؤشرات قوية لتحول هذه الظاهرة لعملية ممنهجة تتورط فيها مستويات عليا من المسؤولين في السلطات الأمنية الحالية.

 

جاء ذلك في إطار تقرير شامل حول الانتهاكات الخاصة بحقوق المرأة المصرية في الفترة من 3  يوليو 2013 حتى 1 يونيو 2014 تقدم به اليوم 23 يونيو 2014 التحالف الأوروبي من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان(AED)

 

تناول التقرير الانتهاكات التي تعرضت لها المرأة المصرية خاصة أثناء مشاركتها في الاحتجاجات السلمية من استهداف مباشر شمل القتل العمد خارج إطار القانون.

 

وتضمن التقرير توثيقا لخمسين حالة قتل، كما تضمن التقرير توثيقا لحالات القتل والتعذيب داخل مقار الاحتجاز الغير قانونية وكذلك الأحكام الجائرة التي صدرت ضد المتظاهرات،  وكذلك تضمن التقرير توثيقا لحالات الاعتقال العشوائي والاحتجاز لفترات طويلة على خلفية تهم تتعلق بالاحتجاجات السلمية ضد السلطات الحالية. شمل التقرير 1585 حالة اعتقال بقي منها 100 حالة داخل السجون.

 

وتناول الوفد في المؤتمر الصحفي شهادات حية من داخل المستشفى الميداني حول الانتهاكات التي تعرض لها المتظاهرون في خلال شهر يوليو وأغسطس 2013،  وعرض تقريرا خاصا بالإهمال الطبي داخل مقار الاحتجاز وتعرض المسجونين لما أسماه عملياً بالموت البطيء.

 

وضم الوفد الحقوقي منظمة هيومان رايتس مونيتور (HRM)والتحالف الأوروبي من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان(AED) وذلك برعاية الائتلاف العالمي للمصريين في الخارج(ICEGA) ..

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية