شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات مناهضة للانقلاب في محافظة “الشرقية”

فعاليات مناهضة للانقلاب في محافظة “الشرقية”
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في محافظة "الشرقية" عدة مسيرات ووقفات مندده بالانقلاب...
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في محافظة "الشرقية" عدة مسيرات ووقفات مندده بالانقلاب العسكري ، في عدد من قري ومراكز المحافظة ، وذلك في إطار المشاركة بفاعليات أسبوع "مصر مش معسكر".
 
 
حيث نظم أهالي قرية "المهدية" التابعه لمركز "ههيا" سلسلة بشرية، صباح اليوم ، علي طريق "الزقازيق -الإبراهيمية" ، رفع المشاركون خلالها صور الرئيس الشرعي د.محمد مرسي ،  وشارات رابعة، ولافتات "هل صليت علي النبي اليوم؟ " .
 
 
 كما نظم عدد من رافضي الانقلاب في مدينة "العاشر من رمضان" ﺳﻠﺴﻠﺔ ﺑﺸﺮﻳﺔ أمام مصنع ﻣﻮﻛﻴﺖ ﻣﺎﻙ  ،عصر اليوم ، ندد المشاركون فيها بسوء الأحوال الاقتصادية ، كما نددوا بأحكام القضاء الجائرة في حق معارضي الانقلاب ، وطالب المشاركون بإسقاط حكم العسكر .
 
وفي سياق متصل نظمت حركة "نساء ضد الانقلاب" ، عصر اليوم ، مسيرة حاشدة بقرية "الزوام"  في مركز "بلبيس" ، حيث قامت المشاركات برفع صور المعتقلات في سجون الانقلاب ، كما نددن بالأحكام القضائية في حق بعضهن  ، والإعتداء عليهن داخل سجون العسكر ، كما نددوا بغلاء الأسعار ، و الإنقطاع المتكرر للتيار الكهربي .
 
وعلي صعيد آخر نظمت حركة "بنات ضد الانقلاب" ﺳﻠﺴﻠﺔ ﺑﺸﺮﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﻃﺮﻳﻖ "ﺍﻟﻬﻮﺍﺑﺮ – ﺩﻳﺮﺏ ﻧﺠﻢ"  ، نددت المشاركات باعتقال البنات ، حاملين اللافتات المنددة بالإعتدائات في حق المعتقلات  ، مطالبين بالإفراج عنهن .
 
كما ﻗﺎﻣﺖ ﻣﺪﻳﻨة "أﺑﻮﺣﻤﺎﺩ"  بتنظيم ﺳﻠﺴﻠﻪ بشرية ، ﻋﺼﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ ، أﻣﺎﻡ ﻣﺪﺭﺳة ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻯ بالمدينة ، وسط تفاعل ملحوظ من الأهالي ،  كمار ردد المتظاهرون الهتافات المناهضة لداخلية الانقلاب ، كما أكد المشاركون علي إستمرار حراكهم الثوري حتي إسقاط الانقلاب العسكري .


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية