شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“كيري” يدعو حكومة الانقلاب لمراجعة جميع الأحكام السياسية

“كيري” يدعو حكومة الانقلاب لمراجعة جميع الأحكام السياسية
دعا وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري"، أمس الاثنين، حكومة الانقلاب بمصر إلى مراجعة جميع الأحكام السياسية معتبرًا في...
دعا وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري"، أمس الاثنين، حكومة الانقلاب بمصر إلى مراجعة جميع الأحكام السياسية معتبرًا في الوقت ذاته الأحكام الصادرة في مصر بحق صحفيين بشبكة الجزيرة الفضائية بأنها "وحشية تقشعر لها الأبدان".
 
وفي بيان له اليوم قال "كيري"، إن "الأحكام التي أصدرتها محكمة جنايات القاهرة اليوم ضد 3 من مراسلي الجزيرة وخمسة عشر آخرين هي أحكام وحشية تقشعر لها الأبدان تمت خلال محاكمة تفتقر للعديد من القواعد الاساسية للإجراءات القانونية اللازمة".
 
واعتبر "كيري" في بيانه؛ هذه الأحكام "مقلقة جداً وانتكاسة للتحول السياسي في مصر"، قائلًا: "ظلماً كهذا لا يمكن أن يمرر ببساطة إذا ما كانت مصر تريد التقدم بالطريقة ذاتها التي أخبرني بها عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري يوم أمس (الأحد) بأنهما يطمحان لرؤية بلدهما يتقدم".
 
وأشار "كيري" إلى أنه وأثناء زيارته للقاهرة أمس قد أخبره السيسي: "أن نجاح مصر وشعبها على المدى البعيد يعتمد على حماية الحقوق العالمية للإنسان والتزام حقيقي باحتضان تطلعات المصريين إلى حكومة متجاوبة".
 
وشدد "كيري" على أن "الحكم الذي صدر اليوم هو ضربة للدور الهام الذي يلعبه المجتمع المدني، ولحرية الصحافة"، موضحاً أنه تكلم مع الوزير شكري مجدداً اليوم لينقل له قلق الإدارة الأمريكية بخصوص هذه الإدانات والأحكام.
 
وقال "كيري" في بيانه: "يجب على الحكومة المصرية مراجعة جميع الأحكام السياسية والأحكام الصادرة خلال السنوات القليلة الماضية، والنظر في جميع سبل الانصاف المتاحة، بما في ذلك العفو".


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية