شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 30 عراقيا بينهم أطفال في قصف أمريكي لمواقع المعارضة

مقتل 30 عراقيا بينهم أطفال في قصف أمريكي لمواقع المعارضة
قصفت طائرات أميركية بدون طيار قصفت، الثلاثاء، مواقع يسيطر عليها مسلحو العشائر السنة الذين يشنون ثورة...

قصفت طائرات أميركية بدون طيار قصفت، الثلاثاء، مواقع يسيطر عليها مسلحو العشائر السنة الذين يشنون ثورة مسلحة ضارية ضد نظام نوري المالكي بالعراق في مناطق القائم قرب الحدود السورية وبيجي التي تحتوي على أكبر مصفاة نفط، مما أسفر عن مقتل نحو 30 شخصا وإصابة مثلهم بينهم نساء وأطفال.

 

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد أعلن الأسبوع الماضي أن واشنطن ستوجه “ضربات محددة” للمسلحين المتشددين، الذين يسيطرون على بعض المدن العراقية، إذا “تطلب الأمر ذلك”.

 

وقال مسؤول محلي في بيجي لوكالة فرانس برس إن "قصفا استهدف أحياء متفرقة في مدينة بيجي أدى إلى مقتل 19 شخصا وإصابة 17 آخرين بينهم نساء وأطفال".

 

من جانبه قال المتحدث باسم الجيش العراقي الفريق قاسم عطا، إن القوات الحكومية استعادت السيطرة على معبر الوليد الحدودي مع سوريا، وذلك بعد القصف الأمريكي لمواقع المعارضين.

 

وفي المقابل، اعترف الجيش بسيطرة التنظيمات المسلحة على أربع بلدات في محافظة الأنبار، واستولى مسلحون على مقر قيادة عمليات البادية والجزيرة التابعة للجيش بعد انسحاب الجيش والشرطة.

 

في هذه الأثناء، قالت الأمم المتحدة إن أكثر من ألف شخص قتلوا خلال الـ17 يوما الماضية في العراق خلال المعارك بين القوات الحكومية وجماعات مسلحة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية