شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاجل | السيسي يقرر تعيين رؤساء الجامعات ورؤساء المحاكم بنفسه

عاجل | السيسي يقرر تعيين رؤساء الجامعات ورؤساء المحاكم بنفسه
  أعلن السفير إيهاب بدوي، المُتحدث باسم رئاسة جمهورية الانقلاب، أن قائد الانقلاب...
 
أعلن السفير إيهاب بدوي، المُتحدث باسم رئاسة جمهورية الانقلاب، أن قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي أصدر قرارًا جمهوريًا، الثلاثاء، بتعيين رؤساء محاكم الاستئناف اعتبارًا من 1 يوليو المقبل كما أصدر قرارا جمهوريا بتعيين رؤساء جامعات الجمهورية بعد أن كان بالانتخاب في الاعوام الماضية.
 
وأوضح بدوي أن القرار الجمهوري الصادر برقم 194 لسنة 2014 نص في مادته الثانية على تعيين رؤساء محاكم الاستئناف اعتبارًا من 2014/7/1 حتى 2014/711.
 
وبحسب القرار الصادر من السيسي: "يعين رئيس الجامعة بقرار من رئيس الجمهورية، بناء على عرض وزير التعليم العالي، وذلك من بين ثلاثة أساتذة ترشحهم لجنة متخصصة، في ضوء مشروع لتطوير الجامعة في كافة المجالات يتقدم به طالب الترشح". 
 
كما قرر السيسي أنه يجوز إقالة رئيس الجامعة من منصبه قبل نهاية مدة تعيينه بقرار من رئيس الجمهورية بناء على طلب المجلس الأعلى للجامعات، وذلك إذا أخل بواجباته الجامعية أو بمقتضيات مسئولياته الرئاسية. 
 
وبموجب المادة الثالثة من القرار الخاص بتعيين رؤساء محاكم الاستئناف، تم تعيين كل من «المستشار حلمي مسعد حسن محمد شلبي، رئيسًا لمحكمة استئناف طنطا، المستشار علي أحمد محمد حسن، رئيسًا لمحكمة استئناف المنصورة، المستشار نبيل زكي مرقص بولس، رئيسًا لمحكمة استئناف الإسماعيلية، المستشار سري محمد بدوي الجمل، رئيسًا لمحكمة استئناف بني سويف، المستشار أحمد صبري يوسف محمود، رئيسًا لمحكمة استئناف أسيوط، المستشار علي الطاهر عوض محمد، رئيسًا لمحكمة استئناف قنا».
 
كما نص القرار على تعيين رؤساء محاكم الاستئناف اعتبارًا من 2014/8/31، وذلك على النحو التالي: المستشار علي أحمد محمد حسن، رئيسًا لمحكمة استئناف طنطا، المستشار نبيل زكي مرقص بولس، رئيسًا لمحكمة استئناف المنصورة، المستشار سري محمد بدوي الجمل، رئيسًا لمحكمة استئناف الإسماعيلية، المستشار أحمد صبري يوسف محمود، رئيسًا لمحكمة استئناف بني سويف، المستشار علي الطاهر عوض محمد، رئيسًا لمحكمة استئناف أسيوط، المستشار إبراهيم محمد محمود عبد الملك، رئيسًا لمحكمة استئناف قنا.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية