شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدقهلية تواصل انتفاضاتها ضد أحكام “قضاء العسكر”

الدقهلية تواصل انتفاضاتها ضد أحكام “قضاء العسكر”
استمرت محافظة الدقهلية اليوم في احتجاجاتها التي عمت المدن والقرى رفضا لما وصفوه بأحكام "قضاء العسكر"؛...
استمرت محافظة الدقهلية اليوم في احتجاجاتها التي عمت المدن والقرى رفضا لما وصفوه بأحكام "قضاء العسكر"؛ تزامنا مع انتفاضة المعتقلين الرافضين للانقلاب بالسجن العمومي بالمنصورة.
 
ونظمت حركة نساء ضد الانقلاب بمشاركة حركة ثورية حرة مسيرة بشوارع "مجمع الرحمن" بـ "طلخا" أشعل فيها التراس ثورية حرة الهتافات، ورفعت المشاركات في المسيرة شارات رابعة ولافتات تندد بمجزرة "قضاء العسكر" وأحكامه الجائرة الباطلة على معتقلى الدقهلية أمس.
 
كما طالبن بالقصاص من قضاة وقادة العسكر وهتفت المشاركات بالحرية للمعتقلين وأكدن مواصلة ثورتهن حتى زوال الانقلاب وعودة الشرعية ومحاكمة القتلة.
 
كما خرجت حركة "نساء ضد الإنقلاب" بقرية "ميت عنتر" في سلسلة بشرية على طريق "البحر" رفضا للأحكام ً بحق ذويهم كما أسموها رفعوا خلالها شارات رابعة العدوية قضاة العسكر، وأحكامهم الصادرة بحق 249 معتقلاً أمس التي قاربت 2700 عام مؤكدين على تضامنهم مع المعتقلين.
 
واعتدى مجموعة من البلطجية بالسلاح الأبيض والعصى والرشق بالطوب على مسيرة نظمتها حركة "شباب ضد الانقلاب" بمدينة منية النصر، اليوم الثلاثاء، ردا على ‫أحكام ا لأمس، واصدار أحكام على نحو 8 معتقلين من مركز منية النصر، وتؤكد حركة "شباب ضد الانقلاب" بمركز منية النصر على استمرار حراكها الثوري.
 
وفي السياق ذاته، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب مسيرة بالدراجات النارية على طريق الجمالية – المنصورة، ورفع المشاركون فيها صور الرئيس محمد مرسى واعلام مصر وشعار رابعة؛ منددين بالأحكام الجائرة على رافضي الانقلاب وأكدوا تضامنهم مع إضراب معتقلي سجن المنصورة.
 
كما طالبوا بالحرية للطالب محمد عرفات رئيس اتحاد كليه الصيدلة جامعه المنصورة ابن مدينة الجمالية، وحظيت المسيرة بتفاعل من الأهالي ومن المارة الذين قاموا برفع شارة رابعة.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية