شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزخم الثوري لم يهدأ بالمحافظات متحديا سلطات الانقلاب

الزخم الثوري لم يهدأ بالمحافظات متحديا سلطات الانقلاب
جدد رافضو الانقلاب اليوم الثلاثاء 24 يونيو عزمهم بشتى المحافظات بالاستمرار في الاحتجاجات الرافضة للانقلاب...
جدد رافضو الانقلاب اليوم الثلاثاء 24 يونيو عزمهم بشتى المحافظات بالاستمرار في الاحتجاجات الرافضة للانقلاب العسكري بالرغم من كثرة الاعتقالات والاعتداءات على الفعاليات الرافضة للانقلاب العسكري؛ حيث جابت العديد من المحافظات اليوم عدة مسيرات وفعاليات رفضا للانقلاب العسكري ورفضا للأحكام التي تصدر عن قضاته بحق رافضي الانقلاب على مستوى الجمهورية.
 
ففي بورسعيد نظم أولتراس ربعاوي مسيرة رافضة للانقلاب ومؤيدة للرئيس محمد مرسي انطلقت من أمام بيتزا بينو بشارع الجمهورية الذي يعد أحد المناطق الحيوية بالمحافظة ويبعد أمتارا عن مديرية أمن بورسعيد.
 
وندد المتظاهرون بتجديد حبس الطالبة رشا جعفر 15 يوما للمرة الثالثة على التوالي؛ يذكر أن رشا جعفر تم اعتقالها من منزلها ثاني أيام الانتخابات بتهمة تصوير لجان خاوية و نقلها للجزيرة.
 
كما نظم التحالف دعم الشرعية بمحافظة بورسعيد سلسلة بشرية قبيل العشاء أمام مسجد الحسن بمنطقة 5000 بحي الزهور رفضا للانقلاب العسكري وللتنديد بالأحكام التي تقع على رموز رافضي الانقلاب وبحكم الإعدام على د. باسم عودة، ورفع المشاركون بالوقفة لافتات للحشد ليوم 3 يوليو المقبل وعبارات ترفض حكم العسكر.
 
ولم يختلف المشهد كثيرا في محافظة القليوبية؛ حيث نظمت حركة نساء ضد الانقلاب بمشاركة أولترس بنات حرية وقفة رمزية بأبو زعبل محافظة الخانكة في الساعة الثالثة والنصف لتعبير عن رفضهم للانقلاب العسكري واستمرارهم في فعالياتهم حتى إسقاط الانقلاب، وهتفت المشاركات ضد داخلية الانقلاب.
 
كما نظم حركة اولترس نهضاوي بسندوة مركز الخانكة محافظة القليوبية وبمشاركة حركة صامدون ابو زعبل مسيرة شبابية في الساعة السابعة مساء طافت جميع شوارع البلدة ضمن فعاليات أسبوع مصر مش معسكر وسط هتاف من شباب صامدون ضد الداخلية وممارستها وضد قائد الانقلاب، وقد أعلنت الحركة مشاركتها بقوة في يوم 3-7 ودعوا كل مواطنين سندوة إلى النزول والحشد ليوم 3/7.
 
وفي صعيد مصر دعا شباب قرية التتالية بالقوصية بمحافظة أسيوط إلى انتفاضة في ذكرى الانقلاب 3 يوليو القادم، ضد حكم العسكر خلال سلسة بشرية نظموها عصر اليوم، على طريق "التتاليه – منفلوط".
 
رفع المشاركون في السلسلة لافتات تدعو للنزول والتظاهر في 3 يونيو القادم، كما رفعوا لافتات تطالب بالإفراج عن رموز الإخوان المسلمون وحزب الحرية والعدالة بمدينة القوصية مدثر محمد إبراهيم ومحمود حلمي و فكري الجمل وأحمد صلاح حسانين.
 
وشهدت السلسلة تفاعلاً كبيراَ من جانب المارة الذين لوحوا بشارات رابعة العدوية.
 
الحال ذاته في محافظة الغربية التي نظم فيها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمركز سمنود سلسلة بشرية علي طريق سمنود المنصورة أمام قرية بهبيت الحجارة ونظم التحالف ايضا مسيرة مناهضة للانقلاب علي طريق سمنود المنصورة وذلك ضمن فعاليات أسبوع مصر مش معسكر رفضا للانقلاب العسكري وتنديدا بالأحكام الظالمة علي مؤيدي الشرعية والتأكيد على أن هذه الأحكام لن تثنيهم عن مواصلة الحراك الثوري مطالبين بإسقاط النظام والقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين رافعين علم مصر وشعار رابعة وصور الرئيس الشرعي د محمد مرسي وصور المعتقلين وسط تفاعل ملحوظ من المارة وتلويحهم بشارة رابعة.
 
كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمدينة المحلة الكبرى مسيرة حاشدة بمنطقة الشعبية بدأت من أمام مستشفى الكبد وانتهت امام شارع الشرقاوي، وقد ردد المشاركون في المسيرة هتافات مناهضة لحكم العسكر ومطالبة بإسقاط النظام ومنددة بسوء الأحوال الاقتصادية للبلاد وباستمرار أزمة انقطاع الكهرباء عن مدينة المحلة وقراها، كما رددوا التكبير والدعاء والصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
 
وفي محافظة الإسماعيلية نظم شباب ضد الانقلاب بمدينة الإسماعيلية، فراشة ليلية انطلقت بعد صلاة المغرب من مسجد نوري الملاحي بأرض الجمعيات، طافت انحاء المنطقة، هتفوا ضد قائد الانقلاب كما أعلنوا استعدادهم ليوم 3-7.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية