شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات رافضة للانقلاب بعدة محافظات مصرية

فعاليات رافضة للانقلاب بعدة محافظات مصرية
انطلقت عدة فعاليات مسائية، أمس الثلاثاء، بالقاهرة وعدة محافظات مصرية، رفضا للانقلاب العسكري، واستجابة...

انطلقت عدة فعاليات مسائية، أمس الثلاثاء، بالقاهرة وعدة محافظات مصرية، رفضا للانقلاب العسكري، واستجابة لدعوات التحالف الوطني للمشاركة في جمعة "مصر مش معسكر".

 

ففي المعادي، انطلق رافضو الانقلاب العسكري في مسيرة حاشدة من مسجد العاشر من رمضان بأرض البيصري، رغم القبضة الأمنية الشديدة بالمعادي، هتف المتظاهرون خلالها ضد الانقلاب العسكري والقمع والقتل والاعتقال، وهتفوا أيضا ساخرين من انقطاع الكهرباء، وطلب السيسي التبرعات.

 

ونظم أهالي الوراق بالجيزة مسيرة ليلية مناهضة للانقلاب من مسجد عثمان عقب صلاة العشاء، شارك فيها أولتراس شباب الوراق والرجال والنساء والأطفال، رفع المتظاهرون خالها شارات رابعة، ولافتات "هل صليت على النبى"، وصورًا للرئيس مرسي، هاتفين ضد العسكر والداخلية، وسط تفاعل كبير من المارة الذين انضم بعضهم الى المسيرة.


 

وبالشرقية، نظم أهالي قرية الخضارية مسيرة ليلية تنديدًا بالانقلاب العسكري و سجن ٢ من ابناء القرية، هاتفين بإسقاط حكم العسكر، كما خرج أهالي "الترعة الجديدة" في وقفة لتأييد ملصقات "الصلاة على النبي" ؟، وبالعاشر من رمضان، تم تنظيم سلسلة بشريه أمام مصنع ماك، مناهضة لحكم العسكر وقائده "عبد الفتاح السيسي"، رافعين خلالها صورًا للرئيس مرسي و شارات رابعة العدوية.

 

وخرج أهالي قرية البصارطة جنوب مركز دمياط في وقفة حاشدة، بدأت بميدان عجور بوسط القرية، حيث شهدت مشاركة واسعة من رافضي الانقلاب بالقرية، مؤكدين على استمرارهم في تظاهراتهم والحشد لموجة ثورية تبدء فى الثالث من يوليو المقبل، حتى إسقاط الانقلاب وعودة الشرعية الدستورية.

 

كما نظمت حركة "عفاريت ضد الانقلاب" بالمنصورة مسيرة بشارع "قناه السويس"، طافت شوارع المنطقة المحيطة، هتفهوا خلالها بإسقاط الحكم العسكري وقضاته، ورفعوا شارات رابعة ولافتات ترفض الأحكام الصادرة من قبل القاضي "أسامة عبدالظاهر" ضد 250 معتقلاً من رافضي الانقلاب بما يقارب 2700 عام مؤكدين على تضامنهم مع المعتقلين.

 

وبالفيوم، انطلقت مساء اليوم مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري دعا إليها أولتراس"طلاب الحرية" من مسجد المرادنى بمدينة سنورس، ومسيرة أخرى انطلقت بقرية الطاحون من المسجد الكبير للقرية،  توعد الشباب خلالها بالقصاص لدماء الشهداء ومواصلة الحراك الثورى ضد الانقلاب كما دعو الاهالى للمشاركة فى انتفاضة شعبية ضد حكم العسكر فى 3/7.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية